الاثنين ١٤ تشرين أول ٢٠١٩
مصرف لبنان مستمر بتوفير الدولار للأسواق
07-10-2019 | 15:14
مصرف لبنان مستمر بتوفير الدولار للأسواق

أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أن مؤتمر الإستثمار الإماراتي - اللبناني الذي ينعقد اليوم في أبوظبي، يُبيّن العلاقة والدعم الموجود من الإمارات للبنان، آملاً في أن تكون للمؤتمر مفاعيل منها نتائج إيجابية على الوضعين الاقتصادي والمالي.

وقال سلامة انه من المهم للبنان تطوير علاقاته المالية أكثر مع الإمارات، مشيراً إلى وجود نية لخلق علاقات مالية وثيقة أكثر مع البنك المركزي.

إلى ذلك، أكد سلامة أن مصرف لبنان مستمر في توفير الدولار الأميركي لأسواق المال المحلية، لافتاً إلى أن البلاد لديها العديد من الخيارات في مساعيها للحصول على مساعدة لكبح تراجع حاد في ثقة المستثمرين.

وقال سلامة "نعلم أن هناك ضجّة كبيرة حول الأوضاع النقدية، إنما نؤكد أن الإمكانات متوفرة ونحن مستمرون في تأمين الدولار الأميركي للأسواق في لبنان".

وعما إذا كانت الإمارات تنوي تقديم مساعدة مالية للبنان من خلال الاكتتاب في إصدار سندات خزينة، قال: "هناك احتمالات عديدة ومناقشات.. إنما الأمر متروك لرؤساء الدول، فهم يقرّرون ذلك".

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة