السبت ١٦ تشرين أول ٢٠٢١
مصارف لبنان تدعو إلى تصويب الاحتجاجات
30-09-2021 | 14:32
مصارف لبنان تدعو إلى تصويب الاحتجاجات

أصدرت جمعية مصارف لبنان البيان التالي:

ترفض جمعية مصارف لبنان الاستهداف الممنهج الذي تتعرض له المصارف منذ أكثر من عاميْن والتهديد المستجد للموظفين والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة من قبل من يدّعون حماية الودائع.

إن جمعية مصارف لبنان تؤكد أنها لا تشكّل سلطة تنظيمية، بل هي تنفّذ فقط التعاميم التي تصدر عن مصرف لبنان و القوانين التي يقرّها المجلس النيابي.

وتذكّر جمعية مصارف لبنان أنّ لا دور لها في تراجع سعر الصرف وتحديد قيمة السحوبات من الحسابات بالدولار التي تبقى ضمن إطار السياسة النقدية التي يضعها مصرف لبنان.

كما تؤكّد جمعية المصارف أنها تسعى وتطالب في كل اجتماعاتها بعدم تحميل المودعين مسؤولية فشل الدولة في إدارة البلاد وهي ترفض خيار "الهيركات"، كما أنها ما زالت تطالب بالكابيتال كونترول حتّى اليوم.

وتتوجّه الجمعية إلى كلّ المودعين طالبةً منهم تصويب تحركاتهم المحقّة والتخلّي عن سياسة العنف والتهديد وتوحيد الصفوف لخوض مفاوضات جدّية مع المعنيين، وهي تقف إلى جانبهم لتمرير هذه المرحلة الصعبة بما يخدم مصلحة لبنان واللبنانيين.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة