الاثنين ١ حزيران ٢٠٢٠
مرقص يدعو لرفع سقف المشمولين بدولار السوق
05-04-2020 | 15:21
مرقص يدعو لرفع سقف المشمولين بدولار السوق

علّق رئيس مؤسسة جوستيسيا المحامي بول مرقص، في حديث لموقع بزنس إيكوز، على تعميم حاكم مصرف لبنان رقم 148 الصادر بتاريخ 3/4/2020، المتعلق بإجراءات استثنائية حول السحوبات النقدية من الحسابات الصغيرة لدى المصارف.

وقال مرقص في حديث للزميل باسل الخطيب، انه كان يتمنى أن يشمل تعميم الحاكم ودائع اكبر حجماً من محدودي ومتوسطي الحال على الأقل، بموجب تعميم موحد لضمان مساواة المودعين امام القانون، مشيرا الى أنه رغم ذلك، فقد تنامى اليه أن تعميماً اضافياً أو أكثر لحاكم مصرف لبنان سيصدر بالاتجاه المذكور لكنه ربما يتناول سقف 20 مليون ليرة، فقط، أسوة بسقف 5 ملايين ليرة، على اعتبار ان القدرة النقدية المصرفية قد لا تتسع لأكثر من ذلك.

وشدد مرقص على ضرورة رفع هذا السقف على الأقل، إلى حدّ 50 ألف دولار أميركي او ما يعادلها بالليرة لشمول فئة اكبر وافادتها منه، ولاسيما منهم المتقاعدين الذين ادخروا تعويضاتهم وسائر الفئات الاجتماعية محدودة إلى متوسطة الدخل.

وكان حاكم مصرف لبنان قد أصدر منذ أيام تعميماً سمح بموجبه للمودعين الذي يملكون 5 ملايين ليرة وما دون أو 3 الآف دولار وما دون، بسحب أموالهم من المصارف وفقاً لسعر دولار السوق وليس وفقاً لسعر الدولار الرسمي أي 1500 ليرة للدولار، حيث يمكنكم الإطلاع بالتفصيل على كيفية الإستفادة من هذا القرار عبر الضغط هنا.

باسل الخطيب - تويتر
bassel@businessechoes.com

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة