الأحد ٩ أيار ٢٠٢١
ما هي توجهات هواوي في لبنان في ظل الأزمة الإقتصادية؟
14-04-2021 | 11:19
ما هي توجهات هواوي في لبنان في ظل الأزمة الإقتصادية؟

عرض رئيس شركة هواوي في الشرق الأوسط، تشارلز يانغ، لمحة موجزة عن مستجدات أعمال الشركة على المستويين الإقليمي والعالمي.

وفي خلال مشاركته بطاولة مستديرة لوسائل الإعلام حضرها موقع بزنس إيكوز، عقدت عبر الإنترنت بالتوازي مع قمة قادة مجلس SAMENA لهذا العام، عبّر رئيس هواوي في الشرق الأوسط، تشارلز يانغ، عن حزن الشركة تجاه الأوضاع التي يشهدها لبنان في السنوات الماضية لا سيما تلك المتعلقة بسعر صرف العملة.

موقع Business Echoes الذي شارك بهذا اللقاء إستطلع آراء يانغ حول توجهات هواوي في لبنان في ظل الأزمة الإقتصادية التي يمر بها والتي تؤثر في مسارات بناء الإقتصاد الرقمي في البلاد، حيث أمل يانغ بأن تتحسن الأمور قريباً في لبنان، واصفاً إياه بالبلد المميز الذي يتمتع بمناخ رائع وبيئة جميلة، وشعب ودود جداً.

وإذ أكد على ثقته بالإمكانيات المستقبلية المتوافرة في السوق اللبناني، أقرّ بأن الوضع الراهن أثر على أعمال الشركة أيضاً، املاً أن يتم التركيز خلال فترة الانتعاش الاقتصادي على كيفية تطوير الاقتصاد الرقمي وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك من خلال الجهود المشتركة من قبل الحكومة والمشغلين وشركاء القطاع الصناعي، مبدياً إستعداد هواوي للعمل مع لبنان من أجل تسريع تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لجعلها محركاً أساسيا للتنمية الاقتصادية، حيث ان الاقتصاد الرقمي يلعب دوراً مهماً في تحريك عجلة النمو الاقتصادي العام.

وأشار يانغ بأن لبنان يحتضن مواهب محلية متميزة، مؤكداً ان الشركة ستستمر في الاستثمار بمواهب تقنية المعلومات والاتصالات، وذلك بهدف تزويد الشباب اللبناني بالمهارات التقنية المتقدمة اللازمة لتحقيق أهداف الرؤية الوطنية.

وأكد على الأهمية الاستراتيجية الكبيرة التي تتمتع بها منطقة الشرق الأوسط بالنسبة لأعمال هواوي، مشيراً إلى التزام الشركة تجاه فرص النمو والتطوير في كافة دول المنطقة والفرص الواعدة التي يوفرها التحول الرقمي في إطار دعم رؤى وأهداف التنمية الوطنية.

في سياق آخر، رأى يانغ ان العديد من دول مجلس التعاون الخليجي رائدة عالمياً في تبني تقنية الـ 5G، إذ قامت هواوي خلال السنوات الثلاث الماضية بدعم العديد من العملاء هناك، وقد أصبحت هذه الدول من بين أهم دول العالم في الإعتماد على شبكات الـ 5G وتطوير المشتركين والأعمال التجارية وتطبيقات صناعة الأعمال هي بالتأكيد ضمن مختلف القطاعات مثل النفط والغاز والموانئ والمطارات ...

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة