الاثنين ١٩ تشرين الثاني ٢٠١٨
ما هو أفضل هاتف متوفر في السوق الآن؟
02-08-2018 | 12:10
ما هو أفضل هاتف متوفر في السوق الآن؟

ما هو أفضل هاتف متوفر في السوق الآن؟ سؤال غالباً ما يتم طرحه بين أوساط المستخدمين، لكن الإجابة عليه تكون دائماً في غاية الصعوبة والتعقيد.

لماذا؟

الإجابة هنا سهلة وبسيطة: لأن ما يحبه شخص ما، قد يكرهه شخص آخر، فمثلاً إذا كنت من الأشخاص الذين اعتادوا على استخدام بعض العلامات التجارية لفترة من الزمن، فإن الإنتقال إلى علامة تجارية جديدة قد يكون أمراً مربكاً وشاقاً نوعا ما.

أمّا إذا كنت من محبي العلامات التجارية الشائعة مثل سامسونغ أو آيفون، ولكنك ترى أن الاسعار التي تتوفر بها هواتف هذه الشركات غير مناسبة لك مقارنة بالميزات التي سوف تحصل عليها، فإنه يمكنك التخفيف من وطأة الأمر من خلال إدراك حقيقة أن هناك عدد هائل من هواتف أندرويد التي تعتبر أفضل لا بل حتى أرخص بكثير وهذه هي النقطة الأهم.

ويرى البعض إن دفع مبلغ يتراوح بين 700 والـ 1000 دولار من أجل شراء هاتف جديد أمراً مبالغاً فيه، خصوصاً انه في الوقت الحالي يمكن شراء هاتف بنفس مواصفات هاتف الـ 1000 دولار ولكن بسعر يقل 40 في المئة أو حتى أكثر.

دعونا نوضح أمراً، نحن لا نقول هنا ان هواتف سامسونغ وآيفون ليست جيدة، بل بالعكس فإن هذه الهواتف تعتبر من الهواتف الرائعة ولكنها وعلى الرغم من ذلك، ليست الخيار الوحيد المتاح في 2018.

إذاً هل سألت نفسك يوماً ماذا لو كان بإمكانك الحصول على هاتف جديد يوازي أجهزة العلامات التجارية العالمية ولكن بمواصفات أعلى وبسعر مناسب لميزانيتك من دون التنازل عن الميزات التي تريدها؟

دعونا نعطيكم مثلاً، شركة OPPO تعتبر من ضمن أكبر 5 شركات حول العالم من حيث مبيعات الهواتف الذكية، وهي توفر هاتفها OPPO F7 الذي يمنحكم ذاكرة داخلية كبيرة بسعة 128 جيغابايت وذاكرة عشوائية "رام" بسعة 6 جيغابايت وشاشة بحجم 6.23 إنش بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 25 ميغابيكسل مدعومة بالذكاء الإصطناعي AI، بسعر مناسب للجميع يبلغ  435 دولاراً فقط. في حين انه لو أرادت آبل مثلاً طرح نفس هذه المواصفات بهاتف من صنعها لباعته بسعر يفوق الـ 800 دولار.

وبالنسبة لسؤال ما هو أفضل هاتف متوفر في السوق الآن؟ فإن أفضل إجابة عليه تبقى أن لكل مستخدم رأيه وميزانيته وتفضيلاته، حيث ان جميع هذه الامور تجتمع وتدفعه للقول ان الهاتف الذي يحمله هو أفضل هاتف متوفر في السوق الآن.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة