الخميس ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٩
ما عرفناه عن فيديو ألفا وتاتش بخصوص الليلة
08-11-2019 | 14:42
ما عرفناه عن فيديو ألفا وتاتش بخصوص الليلة

إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي وتطبيقات الدردشة في لبنان، فيديو يطلب من حاملي خطوط ألفا وتاتش المؤيدين للثورة المساهمة بالضغط على الشركتين من خلال القيام ببعض الخطوات التي تؤثر سلباً عليهما.

وبحسب الفيديو فإن المطلوب من المستخدمين بتاريخ 8-11-2019 (الليلة) وعند الساعة السادسة مساءً الضغط على شبكة الشركتين من خلال طريقة معينية يشرحها الفيديو، تقضي بإرسال رسائل SMS بالنسبة للخطوط الثابتة أو بمحاولة تشريج الخطوط بأرقام وهمية بالنسبة للخطوط المسبقة الدفع، وذلك لمدة 5 دقائق متتالية تبدأ من الساعة السادسة مساءً.

ورغم ان الفيديو الترويجي تم تنفيذه بإتقان، إلا ان لا أحد أقله حتى الساعة قام بتبنيه رسمياً، بل حدث عكس ذلك حيث إعتبرت عدة جهات مؤيدة للحراك المطلبي ان القيام بالخطوات المذكورة في الفيديو لعدة مرات متتالية سيؤدي الى حظر رقم الهاتف ولن يؤثر بتاتاً على شبكة ألفا وتاتش، بل سيؤثر فقط على حامل الخط الذي سيتم عمل بلوك له ومنعه من إستخدام رقم هاتفه.

وحتى ساعة نشر هذا الخبر ورغم عدة محاولات قمنا بها في موقع Business Echoes للحصول على تعليق رسمي حول خطورة أو عدم خطورة القيام بما يطلبه الفيديو، إلا اننا لم نتمكن من ذلك بسبب التكتم الشديد حول هذه النقطة. في حين ان هناك إنقساماً عامودياً بالنسبة لرأي الخبراء بهذا الموضوع، إذ يؤيده البعض بينما يحذر البعض الآخر من خطورته ومن نتائجه السلبية على المستخدمين.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة