الجمعة ٧ آب ٢٠٢٠
ما صحة طرح 50 ألف ليرة جديدة في السوق؟
07-12-2019 | 14:30
ما صحة طرح 50 ألف ليرة جديدة في السوق؟

إنتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاً تطبيق واتساب، صورة لورقة نقدية من فئة 50 ألف ليرة لبنانية.

وفيما تعصف بلبنان حالياً أزمة مالية ونقدية وشح بالسيولة لدى المصارف خصوصا العملة الاميركية، تخوّف مستخدِمو الهواتف الذي وصلتهم الصورة، من أن تكون النسخة، إصداراً جديداً من الخمسين ألف وإتجاهاً لطباعة مزيد من العملة اللبنانية، بسبب الأوضاع المالية والاقتصادية.

وقد وصلتنا في موقع بزنس إيكوز، هذه الصورة ومن عدة أشخاص وليس شخصاً واحداً يستفسرون عن الأمر، وهو ما يشير الى سرعة انتشار الصورة او الخبر في وقتنا هذا حتى لو كان دون مصدر رسمي او دون معرفة من كاتب الخبر.

ولتوعية المواطنين نوضح ان صورة الخمسين ألف ليرة لبنانية التي تم تداولها عبر الهواتف وواتساب مع نهاية الأسبوع، تعود لإصدار العام 2014 ولم يتم طبعها للتداول، بل فقط للاحتفال بالعيد الخمسين لمصرف لبنان.

ولذلك نوضح ان هذا الفئة من 50 ألف ليرة لبنانية ليست للتداول، كما لم يقم البنك المركزي هذا العام بطبع فئة جديدة من الخمسين ألف، بل طبع نسخة جديدة من 20 ألف ليرة لبنانية وهي تتميّز بمواصفات أكثر أماناً.

وتجدر الإشارة الى ان أجدد ورقة نقدية قام بإطلاقها مصرف لبنان هي من فئة الـ 20 ألف ليرة لبنانية، حيث يمكنكم الإطلاع على المواصفات التي تتميز بها من خلال الضغط على الرابط الآتي: ما الجديد بورقة الـ 20 ألف ليرة لبنانية

باسل الخطيب
بزنس إيكوز

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة