الاثنين ١٠ كانون الأول ٢٠١٨
لهذه الأسباب تشعرون بالتعب المستمر
06-12-2018 | 10:13
لهذه الأسباب تشعرون بالتعب المستمر

يشعر العديد من الاشخاص وخصوصاً الذين يعملون لوقت طويل في الاسبوع بالتعب المستمر، حيث يبرر هؤلاء ما يشعرون به بالاشارة الى طبيعة عملهم التي تدفعهم لإهمال أنفسهم.

ويعود الشعور بالتعب المستمر الى أسباب عدة، أبرزها قلة التعرض لضوء النهار، حيث تعمل أشعة الشمس على تحفيز هرمونات النشاط مثل السيروتونين.

كما ان التعب المستمر قد يرجع أيضاً إلى قلة ممارسة الرياضة، حيث تسهم الأنشطة الحركية في تنشيط الدورة الدموية وعملية الأيض ونشاط الهرمونات، لذا ينبغي المواظبة على ممارسة الرياضة بمعدل لا يقل عن 3 مرات أسبوعياً، مع دمج الأنشطة الحركية خلال الحياة اليومية، كصعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد.

ويندرج نقص السوائل ضمن أسباب الشعور المستمر بالتعب، نظراً لأن الجسم يتكون بنسبة كبيرة من الماء، إذ ينبغي الحرص على شرب السوائل وخاصة الماء بمعدل لا يقل عن 1.5 لتر يومياً.

كما ويعد النظام الغذائي الخاطئ أحد أسباب التعب المستمر، وهو يتمثل في عدم تناول وجبة الإفطار وتناول وجبة غذاء دسمة وثقيلة وتناول الوجبات السريعة والكثير من الحلويات، حيث يتسبب ذلك في ارتفاع نسبة السكر بالدم سريعاً، ثم انخفاضها سريعاً أيضاً، ما يؤدي إلى الشعور بالتعب.

ومن الأسباب الأخرى للتعب المستمر عدم انتظام إيقاع الحياة، حيث ينبغي النوم والاستيقاظ في مواعيد ثابتة ومحددة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة