الثلاثاء ١٨ كانون الأول ٢٠١٨
لمن يحمل آيفون بطيء
07-03-2018 | 17:16

أجرى أحد مُستخدمي هواتف iPhone 6s اختباراً للوقوف على سرعة أداء هاتفه قبل وبعد استبدال البطاريّة، وذلك بعدما أكّدت آبل أنها تقوم ومنذ تحديث iOS 10.2.1 بتغيير سرعة الجهاز لتجنّب توقّف هواتفها القديمة عن العمل بشكل مُفاجئ بسبب البطارية التي تفقد قدرتها على الصمود مع مرور الزمن.

واعتمد المُستخدم على نفس الجهاز للمقارنة، فهو قام أولاً بتسجيل فيديو قبل تغيير البطارية وإستعرض من خلاله مجموعة من المهام المتنوعة، وبعد استبداله للبطارية قام بإعادة تسجيل نفس الفيديو وشارك النتيجتين جنباً إلى جنب. (الفيديو موجود في أعلى الخبر)

وتبدو الفروقات واضحة في الأداء، خصوصاً عند تشغيل تطبيقات تعرض رسومات عالية الدقّة.

أما من ناحية الأرقام، فإن آيفون وبعد استبدال البطارية أتمّ جميع المهام خلال فترة تنقص دقيقة وربع تقريباً عن الزمن الذي احتاجه الهاتف عندما كان يحتوي على البطاريّة القديمة.

ويبدو ومن خلال الفيديو ان النتيجة كانت واضحة، وهي زيادة ملحوظة في الأداء بعد استبدال البطارية.

وعلى الرغم من أن آبل سوف تمكن المستخدمين من تعطيل خيار إبطاء هواتف آيفون التي تملك بطاريات تعاني من عدم القدرة على الصمود لوقت طويل مع تحديث iOS 11.3 القادم قريباً، إلا ان الحل الأمثل للمشكلة هو الاستفادة من عرض آبل واستبدال البطارية مقابل نحو 29 دولاراً بدلاً من 79 دولاراً.

وتجدر الاشارة الى ان مُشكلة بطء هواتف آيفون ظهرت منذ فترة في الهواتف التي تملك بطاريات تعاني من عدم القدرة على الصمود والموجودة تحديداً في هواتف آيفون 6 و6 بلس و6 أس و6 أس بلس وSE، والآن بدأت بالظهور في هواتف آيفون 7.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة