الاثنين ١٤ تشرين أول ٢٠١٩
لمستخدمي واتساب وتحديداً المزاجيّين
04-10-2019 | 10:39
لمستخدمي واتساب وتحديداً المزاجيّين

يعتبر تطبيق واتساب من أكثر تطبيقات الدردشة إستخداماً حول العالم، وقد وصل عدد مستخدميه لأكثر من مليار شخص.

ويقوم هؤلاء بالتواصل فيما بينهم من خلال الخدمات التي يوفرها واتساب وأهمها الرسائل النصية.

وما يجهله عدد كبير من مستخدمي التطبيق هو وجود قواعد يجب عليهم إتباعها عند التخاطب فيما بينهم، وهذا الأمر أشارت إليه شركة "ديبرت" للتدريب على الإيتكيت، في محاولة منها للفت انتباه مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إلى الأخطاء التي يمكن أن يقعوا فيها، خلال الدردشات النصية.

وبالتالي إليكم إتيكيت اصول التخاطب في الدردشات النصية على واتساب وغيره من تطبيقات الدردشة:

  • عدم الرد بكلمة واحدة، أو رمز تعبيري واحد، خصوصاً عند تلقيكم لرسالة طويلة من الطرف الآخر، حيث يجعلكم هذا تبدون مشغولين أو غير مهتمين بالحديث مع الطرف الآخر.
     
  • تجنبوا إرسال رسائل صغيرة متفرقة (أربع أو خمس)، وارسالوا أفكاركم في رسالة واحدة بدلاً من ذلك، حيث ان إرسال عدة رسائل في وقت واحد يمكن أن يكون مربكاً للأشخاص الآخرين الذين يحاولون متابعة هذه الرسائل.
     
  • عدم نشر معلومات عن أشخاص آخرين في محادثات الغروبات.
     
  • يجب عليكم الرد فوراً على الرسائل طالما أمكنكم ذلك، وإذا كنتم من الأشخاص المزاجيين بطريقة ردكم على رسائل واتساب تأكدوا من تعطيل العلامات الزرقاء، حتى لا يعرف الشخص الآخر أنكم قرأتم رسالته ولم تردوا عليها، كونه غير مضطر لتحمل مزاجيتكم.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة