الأربعاء ١٢ كانون الأول ٢٠١٨
لقاء في بعلبك للبحث بإجراء زراعات بديلة
23-11-2018 | 21:59
لقاء في بعلبك للبحث بإجراء زراعات بديلة

زار وفد من الاتحاد الأوروبي برئاسة كارول ريغو ووفد من كلية الزراعة في الجامعة اللبنانية برئاسة عميد الكلية البروفسور سمير المدور بلدية بعلبك، وتم التداول في سبل التعاون المشترك بشأن استحداث زراعات تجريبية تتلاءم مع تغير الواقع البيئي والمناخي السائد.

وبعد كلمة ترحيب من نائب رئيس البلدية مصطفى صلح، تحدث رئيس البلدية السابق الدكتور حمد حسن قائلا: "عملنا منذ حوالى الثلاث سنوات مع الممول الاوروبي على مشروع لخلق مواقع تجريبية لاستحداث زراعات ظرفية تتلاءم مع الواقع البيئي والتغير المناخي في المنطقة، وكيفية تطوير هذه الزراعات، بما يخدم الانسان والبيئة في ظل شح المياه، من اجل تطوير زراعات بديلة تفيد الاقتصاد المحلي".

ولفت المدور إلى أن العمل يأتي بناء على رغبة السوق الاوروربية المشتركة في أن تكون لدينا 4 مراكز بمثابة قدوة، ومن بينها مدينة الشمس بهدف زيادة مساحة الثروة الحرجية في لبنان.

وفي سياق متصل، أشارت ريغو إلى أهمية التجارب الزراعية الممولة من الاتحاد الاوروبي، وقالت: "جئنا للتداول بما تم تحقيقه من هذا المشروع، والتعرف إلى المعوقات، والبحث في الخطوات اللاحقة".

وتم الشرح للوفد الزائر عن خصائص الموقع وضعف المتساقطات وخصائص التربة ونوعيتها، والتحديات التي تواجه هذا المشروع البيئي المهم.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة