الثلاثاء ٢٧ تموز ٢٠٢١
لا صيدليات ابتداءً من الغد
15-07-2021 | 15:14
لا صيدليات ابتداءً من الغد

أكّد تجمع اصحاب الصيدليات في بيان أنه لم يعد يستطيع الاستمرار في العمل لخدمة المرضى، معلناً التوقف عن العمل اعتباراً من صباح الجمعة 2021/7/16 الى حين اقرار وزارة الصحة جداول ومؤشر الأسعار وتأمين الحماية للصيدليات.

وأضاف بيان التجمّع انه بعد الاستباحة اليومية التي تتعرض لها الصيدليات وتهديد الصيدلي بحياته وممتلكاته نتيجة عدم توافر الادوية في الصيدليات وكل ذلك يجري على مرأى ومسمع من وزارة الداخلية والقوى الأمنية التي يفترض ان تؤمن الحماية وتصون كرامة المواطنين. وبعدما حدد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن أكثر من موعد لإصدار اللوائح التي تبين الأدوية المدعومة والأخرى التي سيرفع عنها الدعم بحسب الاتفاق بين الوزارة والمصرف، لم يتم الايفاء بأي من تلك الوعود، للأسف، وبقيت حبراً على ورق وبقيت الصيدليات في مواجهة الناس، خالية من الأدوية نتيجة تمنع المستوردين والمستودعات عن التسليم قبل صدور اللوائح.

وتابع انه رغم المطالبات المتكررة للوزير حسن بضرورة الاسراع في ترشيد الدعم وفق لوائح واضحة ليتم تأمين حاجة الناس من الأدوية، إلا أن الجواب كان دائماً بوضع الخطوط الحمراء على الدعم من دون الالتفات الى ان المرضى لم يعودوا يجدون علاجاتهم بعد ان اصبحت الصيدليات شبه خاوية منها.

ولفت التجمّع إلى أنه يرى في خضم كل ذلك أن الصيدليات لم تعد تستطيع الاستمرار في عملها لخدمة المرضى ويجد أنالصيدليات باتت مرغمة على التوقف عن العمل اعتباراً من صباح يوم الجمعة 2021/7/16 الى حين إقرار وزارة الصحة جداول ومؤشر الأسعار وتامين الحماية للصيدليات لتتمكن من الاستمرار برسالتها.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة