السبت ١٩ أيلول ٢٠٢٠
لا تكن منهم .. 5 أنواع من الموظفين لا يحصلون على ترقية
03-09-2020 | 14:08
لا تكن منهم .. 5 أنواع من الموظفين لا يحصلون على ترقية

يعتمد حصول الموظفين على ترقية في العمل على عدة اعتبارات من بينها شخصية الموظفين أنفسهم.

ومن المهم أن يعرف الموظفون ان هناك أنواع من الشخصيات التي لا تحصل عادة على ترقية بسبب سلوكها، وهذه الأنواع هي:

  • الموظف الثرثار
    يحب المديرون الموظف الذي يتواصل مع غيره، لكن التواصل الجيد لا يعني أن ينشر الموظف الشائعات، أو أن يقضي وقت فراغه في النميمة أو الحديث عن زملاء العمل، فهذا السلوك لا يجعل الموظف مرشحاً مرغوباً به، لشغل منصب أكبر أو لزيادة أجره.
     
  • الموظف السلبي
    الموظفون الذين يعترضون دائماً على مقترحات زملائهم، والذين يشتكون دوماً دون أن يسعوا إلى تطوير أنفسهم، والذين نادراً ما يقولون أي كلمة إيجابية عن أي شيء أو أي شخص في المكتب، نادراً أيضاً ما يحصلون على ترقية.
     
  • الموظف الضحية
    الموظف الجيد هو الذي يتحمل مسؤولية أخطائه، وهو مَن يستطيع رؤية وتقييم نقاط ضعفه بموضوعية، أما الموظف الذي يقدم نفسه دائماً باعتباره ضحية، ويلقي باللوم والمسؤولية على الآخرين، في حالة عدم التزامه بالمواعيد النهائية، أو إذا أدى العمل دون المستوى، فنادراً ما يكتسب هذا الموظف ثقة الآخرين، ونادراً ما يحصل على ترقية.
     
  • الموظف الغاضب
    يخفق بعض الموظفين في التحكم في غضبهم، ويطلقون غضبهم ضد زملائهم، مما يشيع أجواءً غير صحية في بيئة العمل، وهذا السلوك لا يجعل الموظف مرشحاً مرغوباً به، لشغل منصب أكبر أو لزيادة أجره.
     
  • الموظف الذي يعرف كل شيء
    يبحث أصحاب الشركات عن الموظفين الذين يتمتعون بالثقافة والمعرفة، ولديهم رغبة في التعلم وتبادل المعلومات مع من حولهم، إلا أن هناك نوعا ًمزعجاً من الموظفين الذين يصححون لزملائهم المعلومات باستمرار حتى ولو لم يطلب منهم أحد ذلك، ويصرون دائماً على أن أفكارهم واستراتيجياتهم وآراءهم أفضل من أفكار وآراء زملائهم، ويعتبرون أنفسهم أذكى الأشخاص في العمل، فمثل هؤلاء يكونون أشخاصاً مزعجين لزملائهم ولمديريهم على حد سواء، ولا يفكر المديرون أبداً في منحهم ترقية.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة