الأحد ١٩ أيار ٢٠١٩
لا أزمة بنزين ولكن الدفع بالدولار
08-05-2019 | 14:22
لا أزمة بنزين ولكن الدفع بالدولار

أعلن المسؤول الاعلامي لشركات توزيع المحروقات في لبنان، فادي ابو شقرا، انه ابتداءً من صباح اليوم عادت الامور الى طبيعتها مع قبول شركات الإستيراد عدم تسديد ثمن البضاعة نقداً فقط.

وأكد ابو شقرا ان شركات توزيع المحروقات في لبنان عادت لتدفع لشركات الإستيراد من خلال الشيكات بعد معاودة مصرف لبنان عمله بشكل طبيعي وعودة حركة المقاصات بين المصارف، مشيراً الى ان حركة تأمين النفط للمحطات عادت أيضاً لوضعها الطبيعي، وبالتالي لا أزمة بنزين.

وأقر ابو شقرا بأن شركات توزيع المحروقات لاتزال تدفع لشركات الإستيراد بالدولار الأميركي، متسائلاً عن السبب الذي يدفع منشآت النفط التابعة للدولة اللبنانية مثل مصفاتي الزاهراني وطرابلس الى تحصيل الأموال بالدولار الأميركي، حيث ان هذا الأمر يدفع باقي الشركات الى التعامل بالمثل.

وأكد ابو شقرا في حديثه مع الزميل باسل الخطيب لموقع Buisness Echoes انه اجرى إتصالات مع بعض المسؤولين الذين أكدوا له أن لا زيادة بنسبة 5 الآف ليرة على صفيحة البنزين، حيث ان السبب الوحيد لإرتفاع أسعار البنزين في لبنان منذ بداية 2019 وحتى الآن هو إرتفاع أسعار النفط عالمياً فقط لاغير.

ولفت المسؤول الاعلامي لشركات توزيع المحروقات في لبنان، فادي ابو شقرا، الى ان أسعار البنزين في لبنان الأسبوع المقبل ستستقر ولن تشهد إرتفاعاً.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة