الأربعاء ١٩ كانون الأول ٢٠١٨
لأول مرة في لبنان
29-03-2018 | 12:33
لأول مرة في لبنان

وصلت صباح اليوم الخميس الى مطار رفيق الحريري في بيروت أكبر طائرة في العالم من نوع "ايرباص A380" تابعة لطيران الإمارات بقيادة طاقم يضم طياراً يحمل الجنسية اللبنانية.

وحطت الطائرة​​ بعد رحلة دامت 4 ساعات من دبي الى بيروت، وكان على متنها أكثر من 500 راكب، وهي تتألف من طابقين ويبلغ وزنها 550 طناً وطولها 72 متراً واتساع جناحيها 80 متراً.

وكان في استقبال الطائرة على أرض المطار وزير السياحة أواديس كيدانيان ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والنائب علي بزي ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري ووزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس ممثلاً رئيس الحكومة سعد الحريري وسفير دولة الامارات حمد بن سعيد الشامسي والقائم بالاعمال السعودي في لبنان وليد البخاري والعديد من الشخصيات.

واعتبر وزير الاشغال يوسف فينيانوس خلال استقباله الطائرة الاماراتية، ان هذه المناسبة تاريخية، حيث انه ولأول مرة يستقبل لبنان هذا النوع من الطائرات، مؤكداً ان عملية التوسعة التي تحصل في المطار تؤهله لاستقبال هذه الطائرات.

بدوره، أكد سفير الامارات في لبنان حمد سعيد الشامسي من على متن الطائرة أن وصول أكبر طائرة ركاب في العالم إلى بيروت رسالة محبة وسلام وعلاقة مميزة ليس فقط بين الامارات ولبنان بل أيضا بين السعودية ولبنان.

كما أعلن القائم بالاعمال السعودي في لبنان وليد البخاري، من مطار رفيق الحريري الدولي، أن بلاده تدرس رفع حظر عودة السياح السعوديين الى لبنان، مشيراً الى ان هذا الامر يعتمد على المؤشرات الامنية التي تتلقاها السلطات السعودية من الحكومة اللبنانية.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة