الثلاثاء ١٧ أيلول ٢٠١٩
لأول مرة عقوبات اميركية على هذه الوكالات
04-09-2019 | 00:46
لأول مرة عقوبات اميركية على هذه الوكالات

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية إن الولايات المتحدة الاميركية، فرضت عقوبات على ثلاث وكالات فضاء إيرانية، الثلاثاء، في الوقت الذي تكثف فيه واشنطن الضغط على برنامج طهران النووي.
وقالت الخزانة في بيان على موقعها الإلكتروني إنها فرضت عقوبات على وكالة الفضاء الإيرانية ومركز أبحاث الفضاء الإيراني ومعهد أبحاث الملاحة الفضائية.

فيما اوضح وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو ان الولايات المتحدة تفرض عقوبات على وكالات الفضاء الإيرانية لاشتراكها في أنشطة حساسة تتعلق بانتشار الأسلحة، مشيرا الى انها أول مرة تفرض فيها الولايات المتحدة عقوبات على وكالة الفضاء المدنية الإيرانية بسبب أنشطة مرتبطة بتطوير برنامج الصواريخ الباليستية.

وتفرض واشنطن حصاراً صارماً على صادرات النفط ومعامالات البنوك الإيرانية، كما فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أركان النظام الإيراني كان آخرها وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف.
وذكر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية على موقعه الإلكتروني أن الولايات المتحدة فرضت، عقوبات على وزير الخارجية الإيراني.

وقال وزير الخزانة، ستيفن منوتشين، في بيان إن ظريف ينفّذ الأجندة المتهورة للمرشد الأعلى لإيران، وهو المتحدث الرئيسي باسم النظام الإيراني في العالم، مشيرا الى أن الولايات المتحدة تبعث رسالة إلى النظام الإيراني مفادها أن سلوكه الأخير غير مقبول بتاتا.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة