الأربعاء ٢٤ نيسان ٢٠١٩
لأصحاب مقولة: أنا ما بشتغل بهيك معاش
25-01-2019 | 20:43
لأصحاب مقولة: أنا ما بشتغل بهيك معاش

يشتكي الكثير من الخريجين الجدد وعند دخولهم الى سوق العمل لأول مرة من مستوى المعاشات المتدني التي تعرض عليهم، حيث يعترضون على ذلك مفضلين البقاء دون عمل وذلك كون الشهادات التي يمتلكونها لا تتناسب مع الأجر الأول المعروض عليهم.

وبالتأكيد فإن العبارة التي يتم إستخدامها في هذه الحالات هي"أنا ما بشتغل بهيك معاش"

ولكن لأغنى أغنياء الصين رأي آخر في هذا الموضوع، حيث يرى جاك ما، وهو مؤسس شركة التجارة الإلكترونية الصينية علي بابا، ان الوظيفة الأولى هي الأكثر أهمية بالنسبة للشباب، إذ انه من غير الملزم أن تكون الوظيفة الأولى وظيفة الأحلام ولا ان تكون بشركة ذات اسم كبير، ولا ان تكون ذات راتب كبير، بل المهم هو إيجاد مدير جيد يمكن أن يعلم الموظف كيف يكون إنساناً، وكيف يفعل الأشياء بصورة صحيحة، وبشكل مناسب.

وأضاف، في تصريحاته بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، انه يجب على الشباب منح انفسهم وعداً بالبقاء في تلك الوظيفة لمدة ثلاث سنوات، ومن بعد هذه الفترة يبدأ التحرك الفعلي في سوق العمل.

وأشار جاك ما، إلى تجربته الخاصة وعمله في السابق كمدرس، قائلاً إن هذه الوظيفة التعليمية التكوينية ساعدته في تعلم التعرف على الأشخاص الموهوبين وإلهامهم بالتفوق، وإن امتلاك تلك المهارة مكنه من بناء وإدارة فريق قوي في شركة علي بابا.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة