الجمعة ٥ آذار ٢٠٢١
كيف تجذب أول عميل لشركتك الجديدة؟
08-02-2021 | 11:33
كيف تجذب أول عميل لشركتك الجديدة؟

العملاء هم أساس نجاح أي كيان تجاري، وبدونهم لن تحقق الشركة أي إيرادات أو أرباح، ولن تستطيع أي شركة مهما بلغ حجمها الاستمرار في السوق أبداً بدون عملاء.

ولذلك فعندما يطلق أي رائد أعمال شركة جديدة في أي صناعة، فإنه يفكر بشكل أساسي في كيفية اكتساب العملاء الأوائل.

وبالتالي إليكم قائمة بـ 6 طرق لجذب العملاء الأوائل للشركة:

1- الإحالات
يمكن أن يسأل رائد الأعمال الأشخاص الذين يعرفهم عما إذا كانوا يعرفون شخصاً قد يرغب في شراء ما يبيعه، وأن يوضح لمعارفه وأصدقائه وأقاربه وزملائه أنه يبحث عن عملاء، فيمكن بهذه الطريقة أن يكتسب عملاء أوائل لشركته.

2- التواصل مع أصحاب الشركات الأخرى
من المهم أن يتواصل رائد الأعمال مع أصحاب الشركات الأخرى التي تعمل في نفس مجاله، ويحضر اجتماعاتهم، فتلك طريقة جيدة للغاية لاكتشاف العملاء المحتملين، سواء كانت الشركة تبيع منتجاتها لشركات أخرى أو مستهلكين.

3- المشاركة في المعارض
يمكن لرائد الأعمال أن يعرض منتجاته في المعارض التي تجتذب العميل المستهدف، ومن المهم أن يكون مستعداً لتسليم الطلبات للعملاء.

4- حضور الفعاليات الخاصة بالصناعة
إذا كان النشاط التجاري موجهاً للأعمال التجارية، فلن يحتاج رائد الأعمال لإستئجار موقع في معرض لعرض منتجاته، بل يمكنه حضور فعاليات خاصة بالصناعة، والتي سيقابل خلالها أشخاصاً مهتمين بما يبيعه، ويمكنه أن يبني علاقة جيدة معهم.

5- التواجد الإلكتروني
من المهم أن يهتم رائد الأعمال بالتواجد عبر الإنترنت، من خلال تأسيس موقع إلكتروني لشركته، وتحسين محركات البحث، حتى يعثر العملاء على موقعه حينما يبحثون عن المنتج الذي يبيعه.

6- الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي
الإعلان عن الشركة ومنتجاتها على مواقع التواصل الاجتماعي قبل إطلاقها فعلياً أمر مهم للغاية لجذب العملاء المحتملين، وإثارة اهتمامهم.
يمكن لرائد الأعمال أن يستخدم إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي لاستهداف الأشخاص الذين يبحثون عن منتجه، ويمكن أن يقوم هؤلاء أنفسهم بالترويج للشركة ومنتجاتها عبر حساباتهم.

أرقام + SBA

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة