الاثنين ١ حزيران ٢٠٢٠
كورونا يعيش لأيام في جثث المرضى بعد وفاتهم
13-03-2020 | 10:39
كورونا يعيش لأيام في جثث المرضى بعد وفاتهم

حثت السلطات الصحية الايرلندية متعهدي دفن الموتى في البلاد على دفن مرضى فيروس كورونا بدون إجراء المراسم التقليدية، حيث يمكن أن يعيش الفيروس في جثث المرضى لعدة أيام بعد الوفاة.

وقالت الرابطة الأيرلندية لمديري الجنازات، إن السلطات أوصت بضرورة الإسراع بدفن جثث ضحايا كورونا، خوفاً من انتشار العدوى بالفيروس.

وأوصت الرابطة متعهدي دفن الموتى بإتخاذ احتياطات إضافية، وتنظيم الجنازات عبر الهاتف عند التعامل مع حالات فيروس كورونا.

وشملت التوصيات الأخرى عدم توفير وسائل النقل لعائلة المتوفى، مثل سيارات الليموزين والصالونات.

وقال متحدث باسم رابطة متعهدي دفن الموتى لقد أصدرنا سياسة إرشادية لأعضائنا الذين قد يضطرون إلى ترتيب جنازة لضحية فيروس كورونا. وفي حين أن هذه السياسة قد تثير حالة من القلق، لم يكن في نيتنا تنبيه الجمهور، أو عدم مراعاة الصدمة التي قد يواجهها أي شخص في حالة وفاة أحد أفراد أسرته بسبب المرض.

وقال كيث ماسي الذي يعمل في إحدى دور الجنازات إنه من غير الواضح إلى متى يمكن أن يعيش الفيروس في الجسم بعد وفاة المريض، لكن فرصة انتقال العدوى لمتعهدي الدفن مرتفعة للغاية، خاصة عندما يستلم المتعهدون جثث الضحايا.

ويوجد حالياً 24 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في أيرلندا، ولكن نظراً لعدم وجود حالات وفاة مؤكدة، لم يتم اتخاذ تطبيق هذه التدابير والتوصيات بعد.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة