الأحد ٢٥ آب ٢٠١٩
كل شيء في وقته
24-01-2019 | 14:59
كل شيء في وقته

يحاول الكثير من الأشخاص إحداث مجموعة من التغييرات الجذرية في أسلوب حياتهم ومجال عملهم، خصوصاً مع بداية كل عام جديد.

ومن هذا المنطلق، فقد أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية، قائمة من 8 إجراءات يجب اتخاذها هذا العام لتحقيق بداية ناجحة في العمل، نعرضها عليكم أدناه:

1- وضع أهداف وظيفية قابلة للتنفيذ:
يعتبر التخطيط أحد المفاتيح الهامة للنجاح في المسيرة المهنية، لذا لا بد من وضع خطة دقيقة للأهداف التي ترغب بالوصول إليها هذا العام لتحقيق النجاح الذي تصبو إليه.

2- خصص وقتاً للاستراحة من العمل
أظهرت العديد من الدراسات بأن الأشخاص الذين يأخذون فترات راحة منتظمة هم أكثر إنتاجية في مكان العمل، لذا من المفيد أن تخصص أوقاتاً للاستراحة من العمل ضمن خطة مدروسة.

3- الخروج كل يوم
حاول أن تخصص وقتاً للخروج بشكل يومي، لاستنشاق الهواء النقي، والتخلص من روتين المكان الذي تعمل فيه، لأن ذلك يسمح لك بالعودة إلى العمل مع طاقة أكبر.

4- خفض أوقات العمل الإضافية
هنالك أوقات يكون فيها البقاء في المكتب لوقت متأخر أمراً لا بد منه، ولكن لا يجب أن يصبح هذا السلوك عادة لديك، لأنه سيؤثر على صحتك ورفاهيتك ويؤدي في نهاية المطاف إلى انخفاض انتاجيتك في العمل.

5- دوّن إنجازاتك على مدار العام
امنح نفسك الفرصة لتدوين الإنجازات التي تحققها في العمل، وإذا كانت الإنجازات كبيرة، أضفها إلى سيرتك الذاتية لإبرازها في مقابلات العمل المستقبلية.

6- تعلّم دائماً
أضف المزيد من المعلومات والخبرات إلى مهاراتك عبر اتباع دورات تدريبية أو حضور ندوات ذات صلة بمجال عملك باستمرار، وابذل جهداً لمواكبة أحدث التطورات في مجال عملك.

7- مارس الأعمال التطوعية
حتى لو لم يكن لديك الوقت الكافي للأعمال التطوعية، فإن تخصيص بضع ساعات في الأسبوع أو الشهر، لتقديم خدمات تطوعية للمجتمع سيحدث فرقاً لديك، وذلك بفضل تطوير شبكات من المعارف والصداقات التي قد تتيح لك فرصاً للتقدم في مجال عملك.

8- كل شيء في وقته
من المعروف أن التأجيل هو أحد أهم أسباب الفشل في الكثير من المجالات في الحياة، لذا تجنب تأجيل مهامك في العمل، وأنجز كل شيء في وقته المحدد.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة