الجمعة ٢٤ أيار ٢٠١٩
قيومجيان: ندفع لأستاذ في الرسمي كي يعلِّم أولاده في الخاص!
13-05-2019 | 12:31
قيومجيان: ندفع لأستاذ في الرسمي كي يعلِّم أولاده في الخاص!

أكد وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان أن مسألة تخفيض الرواتب لم تكن مطروحة في مشروع الموازنة الذي قدمه وزير المال علي حسن خليل ولم يعرض الأمر حتى اليوم، مشيراً الى ان كل ما يقال في الإعلام ليس موجوداً.

ولفت قيومجيان الى ان كل هذه التحركات الإستباقية من تحركات أساتذة الجامعة اللبنانية الى تحركات بعض مجموعات المجتمع المدني غير مقبولة، فحين نأخذ اجراء نعلنه ولن نخجل.

وأوضح الوزير قيومجيان في حديث الى صوت لبنان 100,3 - 100,5، أن لا مس برواتب العسكريين وتمت فقط زيادة ضريبة دخل على تقاعد العسكريين مثلهم مثل جميع المتقاعدين في لبنان وككل العسكر في العالم.

أما عن مسألة خفض التقديمات التعليمية، فقال انه على الشعب اللبناني ان يعلم ان هناك من يحصل على 15 مليون ليرة بدل تعليم وهؤلاء من سيشملهم التخفيض وليس من يحصل على بدل تعليم يلامس المليونين.

وسأل قيومجيان: أيعقل ان يُدفع للأستاذ في المدارس الرسمية او في الجامعة اللبنانية كي يعلم اولاده في مدارس وجامعات خاصة؟ مشيراً الى ان الدولة تدفع لأساتذة التعليم الرسمي كي يعلّموا ابناءهم في التعليم الخاص، ومؤكداً ان هذه البدلات سوف يتم تخفيضها.

ولفت الوزير قيومجيان الى ان زيادة الرسوم على البضائع المستوردة ما زالت قيد البحث، مشيراً الى ان وزراء الإقتصاد والصناعة والمال يبحثون عن أي سلع قد توضع عليها رسوم جمركية وذلك حرصاً على الإقتصاد اللبناني.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة