الاثنين ١٨ آذار ٢٠١٩
قوى الأمن تطلب من المواطنين عدم الإقتراب من هذه الأماكن
08-01-2019 | 14:53
قوى الأمن تطلب من المواطنين عدم الإقتراب من هذه الأماكن

ذكّرت قوى الامن الداخلي المواطنين بضرورة عدم الاقتراب من الشاطئ والكورنيش البحري أو ركن السيارات بمحاذاته، وذلك بسبب اشتداد الرياح وارتفاع الأمواج.

وطلبت قوى الأمن الداخلي من المواطنين عدم ركن سياراتهم بالقرب من اللوحات الإعلانية والأشجار المنتشرة على الطرق، وتجنب الاقتراب منها. 

من جهة اخرى افادت مندوبة الوكالة الوطنية للاعلام، حلا ماضي، انه استناداً إلى مصلحة الأرصاد الجوية في مديرية الطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي، فإن لبنان دخل في المرحلة الثانية من العاصفة (نورما) والتي تعتبر الابرد خلال العاصفة التي تنتهي غدا صباحاً، وقد تجاوزت الرياح ابتداءً من ظهر اليوم سرعة 90 كلم في الساعة، وهي من المرات النادرة التي تحصل في لبنان.

واشار محمد كنج من مصلحة الأرصاد الجوية إلى أن هذه العاصفة الثلجية تشبه إلى حد ما العاصفة التي حدثت في لبنان عام 2015، أما بالنسبة للمتساقطات فإنها أقرب إلى ما حصل في لبنان بين عامي 2012 و 2013، وقد بلغت كمية المتساقطات حتى اليوم 8 كانون الثاني من عام 2019 في بيروت 451,8 ملم في حين كانت الكمية في العام الماضي 206,9 ملم.

وأما في مدينة طرابلس فقد بلغت الكمية 687,9 ملم مقارنة مع العام الماضي حيث بلغت 313 ملم، ووصلت كمية المتساقطات في مدينة صور 432,9 ملم.

وحذر كنج من حصول بعض الانجرافات والانهيارات التي قد تحدث في التربة، نظراً لكمية وغزارة الأمطار وكمية الثلوج التي تتساقط، مناشداً المواطنين عدم الاقتراب من مجاري الانهر، داعياً أصحاب المؤسسات السياحية القريبة من الانهر أو البحر إلى الحذر. 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة