الجمعة ١٦ تشرين الثاني ٢٠١٨
قطر تبدي اهتمامها بشراكة ضخمة في المانيا
05-09-2018 | 15:56
قطر تبدي اهتمامها بشراكة ضخمة في المانيا

قال الرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول لصحيفة إن شركته، أكبر مورد للغاز الطبيعي المسال في العالم، تجري محادثات مع مجموعتي الطاقة الألمانيتين يونيبر وآر.دبليو.إي بخصوص شراكة في مرفأ محلي محتمل للغاز المسال.

واعتبر الرئيس التنفيذي سعد الكعبي لصحيفة هاندلسبلات الاقتصادية اليومية في مقابلة، ان لدى قطر للبترول، اهتماماً جدياً بالشراكة في مرفأ ألماني للغاز الطبيعي المسال، ويتم اجراء مباحثات مع يونيبر وآر.دبليو.إي“.

وأرجأت ألمانيا خطط تشييد مرفأ للغاز الطبيعي المسال خاص بها قبل أعوام قليلة، حيث يشارك كبار المشغلين في مشروعات أجنبية بدلا من ذلك تشمل مرفأ روتردامز جيت.

غير أن المحادثات بشأن تشييد مرفأ للغاز الطبيعي المسال تجددت إثر زيادة تدفقات الغاز الطبيعي المسال العالمية والمناقشات بشأن استخدام الغاز الطبيعي المسال كوقود محتمل للسفن لتلبية المستلزمات المرتقبة لعمليات أكثر نظافة.

كما يفضل بعض صناع القرار جاهزية الغاز الطبيعي المسال في سياق التنويع في أوروبا بعيدا عن الاعتماد المفرط على الغاز المنقول عبر خطوط أنابيب من روسيا.

وقال الكعبي إن هناك طريقتين للمشاركة في مرفأ للغاز الطبيعي المسال، إما عن طريق تأمين سعة كوسيلة لخلق فرص للإمدادات، أو ببساطة عبر المساهمة في البنية التحتية الخاصة بالمرفأ، مشيرا الى انه سيتعين على بناة المرفأ التفكير بشأن الخيارات التي يريدونها ويتعين أن نقرر نحن أفضل ما يناسبنا.

وردا على ذلك، قالت يونيبر إنها كانت دائما تشير إلى أن مرفأ ألمانيا للغاز الطبيعي المسال سيكون مفيدا في ضوء تراجع موارد الغاز في أوروبا.

وقالت المجموعة ”لدينا علاقات عمل وشراكة استراتيجية شاملة مع قطر للغاز للعديد من الأعوام- نحن الآن في تواصل مستمر معهم. هذا النوع من المناقشات سري بالطبع“.

رويترز



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة