الخميس ١٧ حزيران ٢٠٢١
قضاة فرنسيون يباشرون استجواب كارلوس غصن في بيروت
31-05-2021 | 15:44
قضاة فرنسيون يباشرون استجواب كارلوس غصن في بيروت

باشر قضاة فرنسيون استجواب الرئيس التنفيذي السابق لتحالف رينو نيسان ميتسوبيشي كارلوس غصن، في بيروت، وذلك ضمن سلسلة تحقيقات تتعلق بقضايا استغلال موارد الشركة لأغراض خاصة.

وسبق جلسة التحقيق، الاثنين، جلسة استماع يوم الأربعاء الماضي، مع محققين فرنسيين، حضرها غصن بصفة شاهد في إطار تحقيقات في عملية احتيال على صلة بمراقبة الانبعاثات تفيد بأن رينو خدعت في اختبارات التلوث لمحركات الديزل والبنزين بعلم الإدارة العليا.

وقال فريق الدفاع عن غصن، اليوم، إنه حدد مخالفات إجرائية في القضية الفرنسية تقوض الإجراءات القانونية التي تنظمها السلطات القضائية اللبنانية.

ويحقق القضاة الفرنسيون في لبنان، حول أحداث تتعلق بتبديد الأموال، مثل الحفلة الضخمة التي أقامها غصن في قصر فرساي الفخم، واتهامه باستخدام موارد الشركة لاستضافة حفل كان لأغراض خاصة.

أوضح فريق الدفاع عن غصن، في بيان، أنه سيتم الاستماع إليه كشاهد وبالتالي لا يمكنه الطعن في قانونية الإجراء، بينما يطالب محامو غصن بأن يمنح صفة متهم، ليتمكنوا من الطعن في العيوب القانونية المحيطة بالقضية.

هذا وينفي غصن كافة الاتهامات الموجهة له والمتعلقة بمخالفات مالية.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة