الاثنين ١٨ آذار ٢٠١٩
قصعة يعرض مع الوزير بطيش أهمية دور قطاع الفرانشيز
08-03-2019 | 16:23
قصعة يعرض  مع الوزير بطيش أهمية دور قطاع الفرانشيز

إستقبل وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش وفداً من الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز (الفرانشايز) برئاسة يحيى قصعة.

وجرى اللقاء البحث في دور قطاع الفرانشيز في تنمية الاقتصاد الوطني وتحريك عجلة النمو وتخطي حالة الجمود والركود.

وكان توافق في الآراء بين المجتمعين على أن قطاع الفرانشايز هو في طليعة القطاعات المؤثرة في الدورة الاقتصادية، والقادرة على التفاعل الايجابي مع السوق من خلال العلامات التجارية الرائدة، لكونها تتلاقى مع متطلبات المستهلكين وتلبي حاجاتهم وطرق عيشهم.

وعلق بطيش على اهمية على دور الجمعية ومساهمتها في زيادة حجم التصدير وخفض حجم الاستيراد المتنامي والذي يسبب خللاً فادحاً في الميزان التجاري ويؤدي الى خروج العملات الصعبة من لبنان.

من جهته أثنى قصعة على خريطة الطريق التي رسمها بطيش والتي تأخذ في الاعتبار تقليص العجز في الميزان التجاري ودعم الانتاج المحلي وزيادة التصدير، ودور الوزارة الرئيسي في حماية الملكية الفكرية للحد من المزاحمة غير المشروعة، من دون اغفال حرص الوزير وتصميمه على دعم مصالح الناس وحمايتها.

وأطلع قصعة الوزير بطيش على قرار الجمعية المشاركة في المعارض الدولية لإبراز مزايا الفرانشايز اللبناني، واهمها "معرض باريس الدولي للفرانشايز" في منتصف آذار الجاري.

كذلك أطلعه قصعة على التحضيرات لإستضافة لبنان اجتماعات المجلس العالمي للفرانشايز World Franchise Council، بالتزامن مع التحضير لبرنامج منتدى BIFEX العام المقبل في بيروت، واللذين سيشكلان حدثين دوليين نوعيين.

وعرض الوفد أيضاً لبطيش خطة الجمعية لتطوير "مرصد المؤشرات الاقتصادية" في الجمعية، واصدار تقارير اضافية لوضعها بتصرف الهيئات والقطاعات الاقتصادية.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة