الأربعاء ١٢ كانون الأول ٢٠١٨
قزي ينوه بالخطوات التي يتخذها مدير عام الجمارك
26-03-2018 | 17:27
قزي ينوه بالخطوات التي يتخذها مدير عام الجمارك

نوه رئيس نقابة مستوردي السيارات المستعملة في لبنان ايلي قزي، بالخطوات والاجراءات التي يتخذها مدير عام الجمارك بدري ضاهر لتحسين اداء جهاز الجمارك وتسريع انجاز المعاملات وتسهيل امور التجار والصناعيين وكل المتعاملين مع الجمارك.

وكشف قزي عن اجراء اتخذه ضاهر أخيراً، يقضي بتسهيل وتسريع الحصول على شهادة بدل عن ضائع للشهادة الجمركية المتعلقة بالسيارات المستعملة، مشيراً الى ان هذا الامر كان يتطلب في السابق 38 محطة، فيما يتراوح الوقت المطلوب للحصول عليها بين 3 أشهر و4 اشهر مع تكلفة تصل الى 800 دولار، اما بعد الاجراءات التي اتخذها مدير عام الجمارك في هذا الاطار، فقد بات يمكن الحصول على الشهادة فور تقديم الطلب وبتكلفة 20 ألف ليرة فقط.

وأكد قزي ان التعاون بين مدير عام الجمارك بدري ضاهر ونقابة مستوردي السيارات المستعملة في لبنان، قد أثمر الكثير من الانجازات لناحية تسهيل المعاملات وتخفيف الاجراءات وتسهيلها، وفي كثير من الاحيان خفض التكاليف على التجار والمواطنين، منوهاً بمسيرة ضاهر الذي تمكن في وقت قياسي من تسطير الكثير من الانجازات، وإدخال تغييرات جذرية في عمل الجمارك، لناحية وقف التهريب والتهرب، والتخفيف من البيروقراطية وتسهيل المعاملات وخفض التكاليف.

وتوجه قزي بالشكر الى ضاهر، متمنياً ان يكون ما يقوم به على مستوى الجمارك مثالاً يقتدي به الكثير من المسؤولين في ادارات الدولة ومؤسساتها.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة