الأربعاء ١٢ كانون الأول ٢٠١٨
قرض البنك الاسلامي سيحوّل مرفأ طرابلس لمرفأ ذكي
14-11-2018 | 14:23
قرض البنك الاسلامي سيحوّل مرفأ طرابلس لمرفأ ذكي

هنأ وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس عائلة مرفأ طرابلس والشماليين واللبنانيين بإقرار مشروع القانون المتعلق بقرض البنك الاسلامي لمشروع توسعة وتطوير المرفأ.

وأكد ان هذا القرار اصبح حقيقة واضحة وملموسة وهو إنجاز تاريخي سيؤدي بلا شك الى تحويل مرفأ طرابلس الى مرفأ لوجستي ذكي ومتطور، مشيراً الى ان ادارة المرفأ ستتحمل كامل المسؤولية بالتعاون مع مجلس الانماء والاعمار لتنفيذ مشاريع القرض الاسلامي.

ولفت الى ان اجتماع مشترك سيعقد يوم الخميس المقبل للمديرية العامة للنقل البري والبحري وادارة مرفأ طرابلس ومجلس الانماء والاعمار والاستشاري لدار الهندسة للمراجعة النهائية لدفاتر شروط مناقصات البنى التحتية للتوسعة التي اصبحت شبه جاهزة للإعلان عنها لمشاركة الشركات الكبرى في تلك المناقصات.      

بدورها ادارة مرفأ طرابلس شكرت كل من سعوا وساهموا الى اقرار قانون القرض وفي مقدمتهم رئيس المجلس النيابي الاستاذ نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري ووزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، الذي كان له الدور الابرز في اعادة ادراج المشروع في الجلسة الثانية بعد ان رفضت في الجلسة الاولى تحت حجة نقص في بعض المستندات، وشكرت الادارة ايضاً رئيس مجلس الانماء والاعمار الاستاذ نبيل الجسر وجميع نواب ووزراء طرابلس وجميع الكتل النيابية .

وتابع الوزير فنيانوس في مكتبه اليوم الشأن الانمائي الخدماتي، مع كل من النائبان ابراهيم عازار واسطفان الدويهي والوزير السابق سليم وردة في حضور المستشار اسطفان عسال.

وافتتح وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس مكننة سير المعاملات الادارية في اقلام الوزارة وارشفة المعاملات الادارية مثل المذكرات والتعاميم الصادرة عن الوزارة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة