الخميس ٢٩ تشرين أول ٢٠٢٠
قرار مصرف لبنان يحدِث بلبلة في المحطات
15-10-2020 | 23:40
قرار مصرف لبنان يحدِث بلبلة في المحطات

صدر عن المديرية العامة للنفط البيان التالي :

بعد صدور التعميم الأخير عن مصرف لبنان الوارد في القرار الوسيط رقم ١٣٢٨٣ الذي يفرض ان تكون جميع عمليات المبيعات بالليرة اللبنانية نقدا؛

تتوقف منشآت النفط في طرابلس والزهراني عن تسليم مادة الديزل أويل للسوق المحلي نظراً لغياب الآلية الواضحة لعمليات البيع والتسليم والايداع كما والنقص الحاد في العنصر البشري الكفيل القيام بمهمات نقدية معقدة؛ بانتظار وضوح الاتصالات الجارية بهذا الصدد.

ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبوشقرا، قال لـ "بزنس إيكوز"، إن القرار أحدث بلبلة في المحطات وله تداعيات خطيرة لأن الشروط التي وضعها مصرف لبنان ستتسبّب بمشكلة في المحطات التي لم تعد تتمكّن من القبض عبر بطاقات الدفع الالكترونية من الزبائن، ولا بيع المؤسسات او المعامل التي تتعامل بالشيكات المصرفية، مشيرا الى أن اموال المحطات محبوسة في البنوك ولا يمكن لها أن تسحبها وتدفع نقداً.

وطالب أبوشقرا حاكم مصرف لبنان بالرجوع عن قراره، لما يسبّبه من مشاكل ومخاطر على نقل الأموال كاش بفعل المخاوف من عمليات السلب وغيرها.   

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة