الأربعاء ٢٤ نيسان ٢٠١٩
قرارات بوقف بيع لحوم وخبز ومواد غذائية
04-02-2019 | 11:16
قرارات بوقف بيع لحوم وخبز ومواد غذائية

أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية، 10 قرارات، قضى اثنان منها باعادة السماح بالتداول باللحوم في ملحمتي العائلات في كفرشيما ووهبي للحوم والمواشي الكائنة في التيرو والشويفات.

ويأتي ذلك بعد ان ثبت بالتحاليل المخبرية لعيّنات اللحوم التي تم أخذها من الملحمتين مطابقتها للقرار 469/1 الصادر عن وزارة الزراعة بتاريخ 28/5/2012.

وفي قرار ثالث تم السماح بالتداول بصنف القشطة الطبيعية في محل حلويات الجوهري في الفرزل - قضاء زحلة، بعد ان ثبت لعينة منها مطابقتها للمواصفة القياسية اللبنانية.

وتم تعليق التداول بالقشطة الطبيعية في شركة "فريق كو" ش.م.ل في الناعمة بعد ان ثبت عدم مطابقتها للمواصفة القياسية، وطلبت الوزارة سحب منتجات الشركة المطروحة للبيع في الاسواق اللبنانية، واعداد جداول بالكميات التي يتم سحبها وذلك خلال فترة ثلاثة ايام من تاريخ العمل بالقرار وإبلاغ وزارة الاقتصاد والتجارة بها تمهيداً لإتلافها.

وقضت 3 قرارات بتعليق التداول بصنف كبيس اللفت في مؤسسة السبلاني للتجارة العامة في المريجة وشركة رياشي للتجارة في الزلقا وشركة غصن للصناعات الغذائية في الخيام، لعدم مطابقة عينات أخذت منها للقرار 119/1 الصادر عن وزارة الصناعة بتاريخ 15/9/2017 لناحية وجود مواد ملونة غير مسموحة في صناعة المخللات، وطلبت الوزارة سحب منتجات الشركات المذكورة من اللفت المطروح للبيع في الاسواق اللبنانية واعداد جداول بالكميات التي يتم سحبها وذلك خلال فترة ثلاثة ايام من تاريخ العمل بهذا القرار وابلاغ وزارة الاقتصاد والتجارة بها تمهيداً لإتلافها.

وقضى قراران بتعليق التداول بمنتجات فرن Baker Golden في السهيلة وأفران الصنوبرة في جعيتا، وقرار بتعليق العمل في مطعم السلام والمحبة في بئر العبد وذلك لعدم استيفائهم للشروط المطلوبة لسلامة الغذاء.

ويسري الاجراء ابتداءً من تاريخ العمل بهذه القرارات الى ان يصار الى التثبت من التزام هذه المؤسسات بمعايير السلامة الغذائية المطلوبة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة