الثلاثاء ٢٨ كانون الثاني ٢٠٢٠
قبل ان تناموا بساعة على الأقل
10-01-2020 | 13:42
قبل ان تناموا بساعة على الأقل

يَشهد عصرنا الحالي ثورة في عالم التكنولوجيا، التي نجحت في السيطرة بشكل كبيرٍ على حياتنا اليومية، حيث تحولت الكثير من الأشياء التي نمارسها الى عادات يومية لا يمكننا الاستغناء عنها. 

وغالباً ما تأخذ هذه العادات منحاً سلبياً يؤثر علينا وعلى تواصلنا مع الآخرين بشكل سلبي.

ولذلك فإننا سنقوم فيما يلي بعرض مجموعة من العادات التكنولوجية السلبية التي يجب عليكم التخلص منها بأسرع وقت ممكن:

1. تصفح بريد العمل داخل المنزل: يجب التمتع بوقت الفراغ بأقصى شكل ممكن، إذ كشفت التقارير أن استمرار استخدام بريد العمل داخل المنزل يزيد من التوتر العصبي.

2. استخدام واي فاي عام: صحيح ان الجميع يفضل الاستفادة من خدمة الواي فاي العامة المجانية، الا انه يجب القيام بذلك فقط في الحالات الضرورية، نظراً لأن استخدام شبكة غير مألوفة قد يعرض مستخدميها لخطر للاختراق أو التجسس.

3. التعامل مع الحاسوب طوال الوقت: إذا كان العمل يرتبط بالحاسوب والتعامل مع التكنولوجيا طوال الوقت، لا بد من البحث عن طريقة لقضاء بعض الوقت في التعامل مع أشخاص حقيقيين. فالعلاقات الاجتماعية مهمة للغاية في تنمية القدرات العقلية وتساعد على التطور على المستويين الشخصي والمهني. 

4.قبل النوم بساعة على الأقل: أظهرت العديد من الدراسات أن استخدام الهواتف الذكية قبل الذهاب إلى الفراش يقلل من قدرة الجسم على النوم، ليس فقط بسبب التنبيهات التي ترد للهاتف، بل لان وجوده بقربك يُعد بمثابة محفز للبقاء مستيقظاً. 
كما ان ضوء الهاتف الأزرق المنبعث من الشاشة يمنع الجسم من إنتاج هرمون النوم "المومونين"، لذلك لا بد من الإبتعاد عن الهاتف قبل النوم بساعة على الأقل، الامر الذي سيساعدكم على الاستيقاظ براحة تامة، والتمتع بصفاء الذهن والقدرة على التعامل مع الآخرين بطريقة إيجابية.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة