الاثنين ١٢ تشرين الثاني ٢٠١٨
قبل القيام بتحديث واتساب إنتبهوا لتحويل الرسائل
06-08-2018 | 10:33
قبل القيام بتحديث واتساب إنتبهوا لتحويل الرسائل

طرح تطبيق واتساب منذ ساعات قليلة تحديثاً جديداً لهواتف آيفون يحمل الرقم 2.18.81 وبحسب الشرح المرفق مع التحديث فإن هذه النسخة ستعطي حاملي هواتف آيفون ميزات كانت موجودة أصلاً في واتساب من الاسبوع الماضي، وابرزها إمكانية إجراء مكالمات هاتفية ومكالمات فيديو جماعية.

  • ولكن ما هو الامر الذي لم تقله إدارة واتساب في الشرح المرفق مع تحديث 2.18.81؟

على الرغم من إشارتها منذ نحو شهر لهذا الموضوع، إلا ان إدارة التطبيق لم تكشف لحاملي هواتف آيفون أن التحديث الجديد هدفه الحد من إمكانية عمل Forward للرسائل، حيث انه وبعد تحديثكم للنسخة الجديدة ستلاحظون ان واتساب بات يمنعكم في كل مرة تريدون من خلالها عمل Forward لرسالة ما من تحديد أكثر من 20 شخصاً.

وبالطبع فإن إدارة واتساب فضلت عدم ذكر هذا الامر في الشرح المرفق مع النسخة الجديدة لعلمها أن العديد منكم سوف يتجاهلون تحديث التطبيق.

  • ماذا بالنسبة لحاملي هواتف أندريود؟

بالنسبة لحاملي هواتف أندرويد فإن هذا الامر سيظهر تباعاً لديهم أيضاً، حيث أن هذه السياسة الجديدة ستطبق على جميع مستخدمي واتساب خلال الايام والاسابيع المقبلة.

  • لماذا هذا القرار؟

يأتي هذا القرار بهدف مواجهة إدارة التطبيق للضغوطات التي تمارس عليها بخصوصو مساهمة تطبيق واتساب في إنتشار الاخبار الكاذبة، حيث ترى الادارة ان هذه الخطوة تحد بشكل ما من سرعة إنتشار الاخبار والاشاعات.

Business Echoes
باسل الخطيب
Bassel@businessechoes.com
 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة