الأربعاء ١٩ كانون الأول ٢٠١٨
في لبنان هذا الخميس
26-03-2018 | 14:57
في لبنان هذا الخميس

يستقبل مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت عند الساعة العاشرة و35 دقيقة قبل ظهر يوم الخميس المقبل أضخم طائرة في العالم من نوع ايرباص A380، تابعة لطيران الإمارات في الرحلة رقم Ek957 بقيادة طاقم يضم طياراً يحمل الجنسية اللبنانية، وهي المرة الأولى التي يستقبل فيها لبنان هذا الطراز من الطائرات.

وتعد شركة طيران الإمارات أكبر مشغل في العالم لطائرة ايرباص A380، حيث تملك منها 101 طائرة وهي في انتظار تسلم 61 طائرة أخرى.

وتتألف الطائرة العملاقة من طابقين ويبلغ وزنها 550 طناً وطولها 72 متراً واتساع جناحيها 80 متراً، وهي تحتوي على 3 درجات: الدرجة السياحية، درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى.

ومن المقرر أن تهبط الطائرة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت يوم الخميس المقبل وعلى متنها 517 راكباً، حيث تعمل إدارة شركة طيران الإمارات مع إدارة المطار لاختبار عمليات الهبوط والبنية التحتية اللازمة للتكيف مع خدمة تلك الطائرة الاستثنائية.

ويبلغ طول المدرج البحري للمطار 3400 متر، في حين يبلغ طول المدرج الشرقي 3800 متر حيث من المقرر أن تهبط فيه الطائرة، وبذلك يكون المطار مؤهلاً لاستقبال هذا النوع من الطائرات.

واعتبر مدير المطارات في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت المهندس إبراهيم أبو علاوى، أن اعتماد مدارج المطار لهبوط الطائرات العملاقة من طراز Airbus 380 في الحالات الطارئة هو ميزة إضافية للمطار سيتم العمل على إدراجها ضمن مجلد دليل معلومات الطيران المدني اللبناني والذي هو عبارة عن مجلد يحتوي على كل المعلومات الضرورية العائدة للمطار والتي يحتاج اليها قائد الطائرة، مشيراً الى ان هذا المجلد (AIP) يتم نشره لكل سلطات الطيران المدني في كل الدول وشركات الطيران. وبالتالي فإن شركة طيران الإمارات ستتمكن من تسمية مطار رفيق الحريري الدولي مطاراً بديلاً لوجهتها الأساسية في حال اضطرارها الى استخدام وجهة بديلة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الأجهزة الأمنية والفنية العاملة في المطار تقوم بكل التحضيرات والتجهيزات اللازمة لهذا الحدث، وذلك في حضور وزير والاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس وكبار المسؤولين من لبنان ودولة الإمارات العربية المتحدة.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة