الخميس ٢٢ تشرين أول ٢٠٢٠
فضيحة الشهادات المزوّرة للطيارين تتفاعل عالمياً
10-07-2020 | 13:37
فضيحة الشهادات المزوّرة للطيارين تتفاعل عالمياً

منعت وزارة النقل الأميركية شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية من تسيير رحلات إلى أراضيها، بسبب فضيحة الشهادات المزورة للطيارين الباكستانيين.

وأكد المتحدث باسم الخطوط الجوية الباكستانية عبد الله حفيظ، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة ألغت تصريح شركة الطيران الحكومية للتحليق في أجوائها منذ 2 يوليو تموز الجاري بسبب مخاوف من الطيارين، مشيراً الى أن القرار لم يُعلن قبل الآن.

وتنضم الولايات المتحدة بهذا القرار إلى الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، التي علّقت بالفعل تصريح عمل  الشركة في أجواء أوروبا لمدة 6 أشهر.

كما أوقفت دول أخرى مثل فيتنام، وماليزيا الطيارين الباكستانيين العاملين لديها بشكل مؤقت.

من جانبها طلبت الإمارات من الحكومة التحقق من تراخيص الطيارين والمهندسين الباكستانيين العاملين في قطاع الطيران، وتدقق أبوظبي في ملفات موظفي الطيران الباكستانيين على أراضيها.

وكانت باكستان قد أوقفت 262 طياراً بسبب شكوك في صحة تراخيصهم.

وحتى الآن، تم فصل 28 طياراً بسبب الغش في الامتحانات للحصول على ترخيص الطيران، كما جُمّد عمل خمسة مسؤولين في هيئة الطيران المدني الباكستاني.

وكشف طيار أُوقف عن العمل أن رشاوى تتراوح ما بين 1500 و8000 يورو دفعت لمسؤولين في هيئة الطيران المدني للحصول على مساعدة في الفحص النظري، لتراخيص الطيران.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة