الجمعة ١٤ كانون الأول ٢٠١٨
فايسبوك.. خسائر بلا توقف
28-03-2018 | 11:13
فايسبوك.. خسائر بلا توقف

"خسائر بلا توقف" هذا هو ملخص الوضع الذي تشهده فايسبوك وكذلك مؤسسها جراء أزمة اختراق بيانات المستخدمين الأمر الذي أثار قضايا تتعلق بالخصوصية.

ويستعد الرئيس التنفيذي للشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير مارك زوكربيرغ للإدلاء بشهادته أمام الكونغرس الأميركي في غضون أسابيع، حسبما أفادت تقارير إعلامية.

وتمثل شهادة زوكربيرغ استجابة لطلب رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأميركي، تشاك غراسلي، بالاستماع الى الرؤساء التنفيذين لفايسبوك وتويتر وغوغل، حول موضوع خصوصية البيانات وذلك في 10 نيسان أبريل المقبل.

ولكنه في المقابل لم يستجب إلى الرسالة التي تلقاها من البرلمان البريطاني بعنوان "طريقة الهاكر" للتساؤل حول كيفية منح فايسبوك للشركات بيانات المستخدمين من موقعها.

وتعود جذور الأزمة إلى الكشف عن قيام شركة تحليل بيانات تُدعى "كامبريدج أنالايتكا" باختراق بيانات أكثر من 50 مليون مستخدم لفايسبوك واستغلالها.

وبنهاية جلسة يوم أمس تراجع سهم فايسبوك بنسبة 4.9 في المئة ليسجل 152.22 دولار.

وتراجع سهم الشركة الأميركية من مستوى 185.09 دولار المسجل بنهاية تعاملات 16 أذار مارس الجاري أي الجلسة السابقة لبداية الأزمة، وهو ما يعني أن خسائر سهم فايسبوك بلغت 17.7 في المئة في 7 جلسات.

وبالتزامن مع الهبوط في قيمة السهم، تشهد ثروة مارك زوكربيرغ خسائر مماثلة حيث تراجعت في قائمة فوربس للأثرياء من 71 مليار دولار قبل الأزمة إلى 61.3 مليار دولار اليوم، ليحل بالمرتبة السابعة بدلا من الخامسة.


RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2018 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة