الثلاثاء ١٩ تشرين الثاني ٢٠١٩
غداً يوم عمل عادي
20-05-2019 | 21:58
غداً يوم عمل عادي

حيّت هيئة التنسيق النقابية لقطاعات التعليم الثانوي والأساسي والمهني والمتقاعدين المشاركين في إعتصامها اليوم من الأساتذة والمعلمين في القطاعين العام والخاص، والموظفين والمتقاعدين والمتعاقدين الذين شاركوا في الإعتصام في ساحة رياض الصلح دفاعا عن كافة الحقوق والمكتسبات.

وعاهدت في بيان كل مكوناتها، أنها ستكون السد المنيع في وجه أي محاولة للانقضاض على جيوب الفقراء وذوي الدخل المحدود والمتوسط في القطاعين العام والخاص التربويين.

كما وحذّرت الهيئة الحكومة مجتمعة من أي قرار يمس بالحقوق والمكتسبات للعاملين والمتقاعدين والمتعاقدين، ورفضت أي محاولة لفصل التشريع بين التعليم العام والتعليم الخاص.

وإستنكرت الهيئة ما تعرضت له منصة الإعتصام من هرج ومرج والذي أتى من خارج مكوناتها، وأعلنت تفهمها وجع جميع أصحاب الحقوق، معلنة وقوفها إلى جانبهم في الحفاظ على حقوقهم.

ورفضت ما حصل من شغب وفوضى أمام مدخل السرايا الحكومية، وطلبت من المتضررين من الموازنة التعبير بالأساليب الديمقراطية.

وأعلنت هيئة التنسيق النقابية أن يوم غد هو يوم عمل عادي في كل المدارس والثانويات والمعاهد الفنية ودور المعلمين ومراكز الإرشاد والتوجيه.

كما ودعت جماهيرها إلى البقاء على أهبة الإستعداد للتحرك مجدداً إذا أي قرار يمس بالرواتب والحقوق والمكتسبات والتقديمات الإجتماعية والتي سيكون أولها إعلان الإضراب المفتوح.

وستبقي الهيئة إجتماعاتها مفتوحة لمواكبة نتائج جلسات مجلس الوزراء ليبنى على الشيء مقتضاه.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة