الاثنين ٢٢ تموز ٢٠١٩
عملة فضية احتفالاً بموكب النصر في كالغيري
10-07-2019 | 19:32
عملة فضية احتفالاً بموكب النصر في كالغيري

دار سك العملة الملكية الكندية تصدرعملة فضية جديدة احتفالاً بالذكرى المئوية لموكب النصر في كالغاري

في ذكرى مرور مائة عام على اختيار أهالي كالغاري تسمية أعظم العروض المفتوحة على سطح الأرض احتفالاً بعودة الجنود الكنديون المنتصرون بعد نهاية الحرب العالمية الأولى، أصدرت دار سك العملة عملة جديدة من الفضة احتفالاً بموكب النصر التاريخي في العام 1919.

وتم الكشف عن العملة خلال العرض العسكري في ستامبيد بارك، الذي جرى تكريماً للقوات المسلحة الكندية واحتفاءً بها.

وبهذه المناسبة، صرحت Marie Lemay، رئيسة مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لدار سك العملة الملكية الكندية Royal Canadian Mint، ان فعالية كالغاري ستامبيد تعكس روح ألبرتا الرائدة والثقافة الغربية المزدهرة.

واضافت ان هذا العام يشهد الذكرى المئوية لموكب النصر، حيث تعد هذه العملة وسيلة رائعة لتذكر الجنود الذين دافعوا عن الحرية والقيم خلال الحرب العالمية الأولى.

وبدورها أشارت Dana Peers، رئيسة مجلس إدارة فعالية Calgary Stampede، ان موكب النصر لعام 1919 يوفر مكانًا يتيح للجميع الاجتماع والاحتفال بعد نهاية الحرب العالمية.

واضافت نحن فخورون للغاية بتاريخنا ويسعدنا إصدار هذه العملة التذكارية الخاصة.

بدوره قال العميد Brigadier General Stephen Lacroix، قائد الفرقة الكندية الثالث/ قوة الواجب الغربية والمشير الفخري لموكب ستامبيد، انه مرة أخرى يحظى الجيش الكندي بتكريم جديد من خلال شراكته مع كالغاري ستامبيد ودار سك العملة الملكية الكندية. و

واضاف نحن نشعر بالضآلة إزاء دعم المواطنون الكنديون من الساحل الشرقي وحتى الساحل الغربي إلى الساحل الشمالي، ونتطلع للاحتفال بالذكرى المئوية لموكب كالغاري بطريقة تناسب سكان مقاطعة ألبرتا حقًا بصفتهم "جيش الغرب".

تم صك 6,500 عملة محدودة من عملة من الفضة الخالصة فئة 20 دولار من موكب النصر Victory Stampede وبيعها بالتجزئة بقيمة 119,95 دولار.

وتنتوي دار سك العملة الملكية الكندية طرح هذه العملة من 5 حتى 7 يوليو تموز بالإضافة إلى العديد من المجموعات الاستثنائية الأخرى في موقع بنك مونتريال "BMO Marketplace" في قلب ستامبيد بارك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة