الخميس ٢٠ كانون الثاني ٢٠٢٢
شروط دخول المسافرين الى لبنان ابتداءً من 25 كانون الأول
18-12-2021 | 19:35
شروط دخول المسافرين الى لبنان ابتداءً من 25 كانون الأول

أصدرت المديرية العامة للطيران المدني اليوم في 18 كانون الأول 2021، تعميماً جديداً عدّلت بموجبه بعض بنود التعميم الذي أصدرته 6 كانون الأول 2021 والمتعلق الإجراءات الواجب إتخاذها من قبل بالركاب القادمين الى لبنان.

وحددت المديرية يوم السبت 25 كانون الأول 2021 تاريخاً لبدء تطبيق الإجراءات المُعدّلة.

وبموجب التعميم الجديد الذي صدر اليوم، اتاحت المديرية العامة للطيران المدني خيار جديد لدفع ثمن الـ PCR في مكاتب السفر أو مكاتب المبيعات التابعة لشركات الطيران، ما يُخول المسافر الحصول على وثيقة EMD تسمح له بإجراء فحص الـ PCR في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

كما الغى التعميم الجديد إعفاء الركاب المُلقحين من إجراء فحص PCR في الدول القادمين منها، حيث بات على جميع الركاب المُلقحين وغير المُلقحين إجراء فحص PCR في الدول القادمين منها وقبل المجيء الى لبنان بفترة 48 ساعة.

وبالتالي نعيد نشر نص التعميم مع التعديلات التي تم إدخالها عليه:

  • على جميع الركاب الراغبين بالقدوم الى لبنان ان يقوموا بالتسجيل على المنصة الإلكترونية MOPH PASS الخاصة بوزارة الصحة العامة عبر الرابط التالي: pass.moph.gov.lb وذلك تمهيداً للحصول على تصريح مرور MOPH PASS.
     
  • على جميع الركاب الراغبين بالقدوم الى لبنان، بإستثناء الاطفال دون الـ 12 سنة ان يكونوا قد اجروا فحص PCR في الدول القادمين منها وذلك خلال 48 ساعة كحد أقصى من تاريخ اخذ عينة الفحص لغاية ركوب الطائرة من النقطة الأولى، وان يقوموا بتحميل نتيجة الفحص على المنصة الخاصة بوزارة الصحة، حيث سيتم إنشاء رمز QR CODE لكل راكب قادم الى لبنان ويتم إرساله له عبر رسالة نصية مع رابط لتنزيله، وعند الوصول الى مطار رفيق الحريري الدولي سوف يتم قراءة الـ QR CODE للتأكد من صحة معلومات الراكب قبل السماح له بالدخول.
     
  • على جميع الركاب القادمين الى لبنان ان يخضعوا لفحص PCR فور وصولهم الى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، بإستثناء الاطفال دون الـ 12 سنة وقوات اليونيفيل.
     
  • إبتداءً من 10 كانون الثاني 2022: تُعدّل آلية استيفاء فحص الـ PCR في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت لتصبح كالتالي:

     على جميع الركاب القادمين الى لبنان بإستثناء الاطفال دون الـ 12 سنة وقوات اليونيفل ان يقوموا مسبقاً بدفع مبلغ 30 دولاراً أميركي بواسطة أحد الخيارين التاليين المتاحين على المنصة:

  1. الدفع بواسطة بطاقة إئتمان وذلك حصراً عبر المنصة الإلكترونية أعلاه ليتمكنوا من الحصول على تصريح عبور MOPH PASS يخولهم ان يخضعوا لفحص PCR فور وصولهم الى المطار.
     
  2. الدفع بواسطة وثيقة إلكترونية (EMD) Electronic Miscellaneous Document عبر الآلية التالية:

    - يقوم الركاب القادمين الى لبنان بدفع مبلغ 30 دولار في أحد مكاب السياحة والسفر المعتمدة من قبل الإتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) أو في أحد مكاتب المبيعات التابعة لشركات الطيران القادمين على متن رحلتها، ويستحصلون بالمقابل على EMD تخولهم ان يخضعوا لفحص PCR فور وصولهم الى مطار رفيق الحريري الدولي بيروت.  

    - عند الوصول الى المطار يقوم الركHب بتسليم الـ EMD الى مندوبي وزارة الصحة تمهيداً لخضوعهم لفحص الـ PCR
  • على جميع الركاب القادمين الذين خضعوا لفحص PCR عند الوصول الى مطار رفيق الحريري الدولي ان يلتزموا الحجر المنزلي لحين ظهور نتيجة الفحص الذي اجرى في المطار، حيث سوف يتم إبلاغهم بالنتيجة خلال 24 ساعة عبر رسالة نصية وكذلك نسخة إلكترونية.
     
  • في حال كانت نتيجة الـ PCR إيجابية يتواجب على الراكب الإتصال فوراً على الخط الساخن لكورونا في وزارة الصحة على الرقم 1787، وذلك في حال لم يتم التواصل معه من قبل فريق الوزارة.

الإستثناءات

  • يعفى الركاب الذين غادروا لبنان ويريدون العودة خلال فترة اسبوع، أي الذين غادروا خلال أيام الاسبوع وعادوا في نفس اليوم من الاسبوع التالي، من إجراء فحص PCR في البلدان التي يرغبون في العودة منها، ويخضعون لفحص PCR فور وصولهم الى مطار رفيق الحريري الدولي، على ان يقوموا بتحميل الشهادات والوثائق الرسمية التي تثبت ذلك على المنصة الخاصة بوزارة الصحة للحصول على تصريح مرور MOPH PASS.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.




RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2022 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة