الخميس ٢٢ آب ٢٠١٩
شروط جديدة للحصول على الـ Green Card في أميركا
12-08-2019 | 19:58
شروط جديدة للحصول على الـ Green Card في أميركا

كشفت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن لائحة جديدة من الشروط يمكن أن تجعل مئات الآلاف من المهاجرين غير مؤهلين للإقامة الدائمة في أميركا لأنهم أكثر فقراً.

وستسري اللائحة الجديدة للشروط اعتباراً من منتصف أكتوبر تشرين الأول 2019، حيث سيتم رفض طلبات الإقامة المؤقتة أو الدائمة التي يقدمها من لا يستوفون معايير الدخل أو من هم بحاجة لمساعدات من الدولة مثل المعونات أو كوبونات الطعام أو الإسكان العام أو المساعدة الطبية للفقراء.

وسيضمن التعديل أن يكون المهاجرون "مكتفين ذاتياً" ولا يعتمدون على الموارد العامة للدولة لتلبية احتياجاتهم وإنما على مقدراتهم الخاصة.

واللائحة الجديدة للشروط مستمدة من قانون الهجرة لعام 1882 الذي يسمح للحكومة الأميركية بمنع التأشيرة عن أي شخص يرجح أن يكون عبئاً على الدولة.

وسيحتاج المتقدمون الآن لإثبات مستويات أعلى من الدخل للحصول على الإقامة و الـ Green Card.

ومعظم المهاجرين الى أميركا لا يمكنهم الحصول على مساعدات رئيسية من الدولة الأميركية قبل حصولهم البطاقة الخضراء الـ Green Card ولكن لائحة الشروط الجديدة تحول دون حصول مزيد من الناس على هذه البطاقة.

وانتقد دعاة حقوق المهاجرين هذه الخطة، فيما قال معهد سياسة الهجرة، وهو منظمة أبحاث، إن القواعد الجديدة ستمنع أكثر من نصف المتقدمين للحصول على الـ Green Card على أساس صلات القرابة من الحصول عليها.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة