الثلاثاء ١٦ تموز ٢٠١٩
سلسلة هواوي P30 صفحة جديدة في تاريخ الهواتف
05-04-2019 | 12:31
سلسلة هواوي P30 صفحة جديدة في تاريخ الهواتف

يوماً بعد يوم تُثبت شركة هواوي أن دخولها لعالم الهواتف الذكية، هو بهدف السيطرة عليه وليس مجرد التواجد فيه.

نعم، فالشركة الصينية ليست من هواة التروّي ولو حتى قليلاً، وهذا الأمر ظهر جلياً مع سلسلة هواتف Huawei P30 الجديدة.

تُقدم سلسلة P30 الجديدة هاتفين من الفئة العليا، هما  Huawei P30 وهواوي Huawei P30 Pro.  

ولكي نكون واضحين من البداية، فإنه لا يمكن لأحد أن يضع هواتف سلسلة Huawei P30 تحت خانة "هل هي جيدة أم لا"، حيث ان هواوي ومن خلال ما قدّمته في هاتف P30 Pro تحديداً، وضعتنا أمام خيار وحيد، وهو تقييم الهاتف تحت خانة "هل هو الأفضل حالياً أم لا".

في الحقيقة، رفعت شركة هواوي مع هاتف P30 Pro حدّة المنافسة لمستوى آخر، فتصميم الهاتف مذهل، وشاشة الـ 6.47 إنش رائعة وضخمة، والأداء منقطع النظير، بفضل معالج كيرين 980، أما الألوان التي يأتي بها الهاتف، والتي تتضمن الـ Breathing Crystal و Amber Sunrise و Blackو Aurora فهي مُبهرة مُبهرة مُبهرة.

ولم تنسَ هواوي تزويد الهاتف ببطارية ضخمة بسعة 4200 ميلّي أمبير، يمكنكم شحنها من 0 الى 70 % خلال 30 دقيقة فقط، وذلك بالإعتماد على شاحن هواوي سوبر تشارج بقدرة 40 واط.

الكلام عن تفوّق التقنيات المعتمدة في هاتف Huawei P30 Pro لا ينتهي، وسوف يكون لنا الكثير من المحطات مع هذا الهاتف، ولكن الوقت قد حان الآن لنستعرض سوياً الكاميرا الخلفية الرباعية التي يمتلكها  Huawei P30 Pro، حيث تمارس هواوي في هذا القسم هوايتها المفضلة، وهي نقل المستخدمين الى مكان لم يحلموا بالوصول إليه من قبل.

  • إكتسح الجميع...

إكتسح هاتف Huawei P30 Pro جميع الهواتف الأخرى من ناحية الكاميرا الخلفية الرباعية التي يمتلكها بنيله علامة غير مسبوقة بلغت 112 نقطة، وذلك وفقاً لتصنيف DxOMark.   

  • ولكن لماذا؟

يقدم Huawei P30 Pro كاميرا خلفية ثورية فتحت صفحة جديدة في تاريخ عالم التصوير الفوتوغرافي.

وهذه الكاميرا تعمل من خلال نظام ذكي، يتفاعل فيما بينه لينتج لكم صوراً وفيديوهات مذهلة بكل ما للكلمة من معنى.



وتتألف كاميرا Huawei P30 Pro الخلفية الرباعية من:

- كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابيكسل تتضمن حساس HUAWEI SuperSpectrum الذي يتميّز بقدرته على التقاط الضوء بطريقة غير متوفرة في الهواتف الاخرى.
- كاميرا Ultra Wide بدقة 20 ميجابيكسل التي تسمح بتضمين عناصر كثيرة في الصور.
- كاميرا Telephoto بدقة 8 ميجابيكسل للصور البعيدة.
- كاميرا Time of Flight أو TOF التي تعمل بتقنية أشعة الليزر تحت الحمراء لقياس المسافة عن المشهد المطلوب تصويره، كي تتمكّن من تقسيم مساحات الصورة بطريقة دقيقة جداً.

ويضاف إلى كل ذلك كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لالتقاط صور السيلفي الرائعة بمستوى جديد تماماً.

كما زوّدت هواوي هاتف P30 Pro بتقنية التقريب القوية تيليسكوب (Telescope)، وإمكانية التقريب بدقة عالية تصل إلى 5 مرات من التقريب البصري و10 مرات من التقريب الهجين و50 مرة من التقريب الرقمي.

وبفضل هذه التقنيات ستتمكن من تصوير أكثر المشاهد صعوبة من دون الإضطرار الى مواجهة التحديات.

  • ما الذي ستحصلون عليه بفضل هذه الكاميرات؟

غيّر هاتف Huawei P30 Pro ومن خلال كاميرته الخلفية قواعد التصوير بالفعل لا بالقول، فمع هذا الهاتف الذي لا مثيل له، ستحصلون على صور مذهلة، مشرقة، ثابتة، دقيقة، واضحة، مفعمة بالحياة وتشبه الأعمال الفنية.

نعم فنظام الكاميرا الذي يمتلكه Huawei P30 Pro يعمل على إبراز الجمال في كل طبقة من الصورة، ويطبِّقها في مختلف أوضاع التصوير، لتكون النتيجة الظاهرة أمامكم "الكمال" في النهار والليل، حيث ان هذا الهاتف بإستطاعته إظهار الأمور التي لا يمكن لأي هاتف آخر إظهارها في الظلام، أو في الإضاءة المنخفضة.

  • أنت المُخرج

ما ذكرناه عن الصور التي تنتجها كاميرا P30 Pro ينطبق أيضاً على الفيديوهات، حيث ستحصلون من خلال هذا الهاتف على فيديوهات أشبه بالأعمال السينمائية مع فرق وحيد وهو أنها من إخراجكم.

وقبل ان ننهي، لابد من الإشارة الى ان الهاتف يقدم فكرة جديدة تماماً في عالم الفيديو، من خلال ميزة HUAWEI Dual-View التي تتيح لكم استخدام كاميرتين خلفيتين، لتسجيل المشهد نفسه من زاويتين مختلفتين وفي آن واحد، أي أنكم ستتمكّنون من التقاط مشهد الفيديو نفسه عن بعد وعن قرب، في الوقت نفسه وعلى الشاشة نفسها.

  • Huawei P30... المزيد من التميّز

يمكن القول ان هاتف Huawei P30 وهو الشقيق الأصغر لـ P30 Pro يضيف المزيد من التميّز لسلسلة الهواتف الجديدة.

فـ Huawei P30 يأتي بتصميم أنيق وجذاب وهو يملك شاشة بقياس 6.1 إنش، وكاميرا خلفية ثلاثية تتألف من عدسة رئيسية بدقة 40 ميجابيكسل وعدسة Ultra Wide بدقة 16 ميجابيكسل وعدسة Telephoto  بدقة 8 ميجابيكسل. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 32 ميجابيكسل.

ويعمل Huawei P30 من خلال معالج كيرين 980، ومن خلال بطارية بسعة 3650 ميلي أمبير تدعم تقنية سوبر تشارج.

وأخيراً يأتي الهاتف بحساس للبصمة مدمج في الشاشة، وبذاكرة عشوائية "رام" بسعة 8 جيجابايت، في حين ان ذاكرة التخزين الداخلية هي 128 جيجابايت.
وسيتوفر Huawei P30 في لبنان بالألوان الآتية: Breathing Crystal  و Black وAurora.

  • السعر في لبنان

- هاتف Huawei P30 Pro بسعة 8 جيجابايت رام+256 جيجابايت روم: السعر 999 دولار أميركي.
- هاتف HUAWEI P30 بسعة 8 جيجابايت رام+128 جيجابايت روم: 719 دولار أميركي.

وسيتوفر الجهازان للطلب المسبق خلال الفترة الممتدة بين 2 نيسان و10 نيسان إذا سيتسنى للمستهلكين الحصول على رزمة خاصّة تتضمن مع جهاز Huawei P30 Pro، ساعة HUAWEI Watch GT 2019 و شاحن هواوي اللاسلكي بقدرة 15 واط.

أمّا  حزمة الطلب المسبق الخاصّة بهاتف Huawei P30 فستتضمن ساعة HUAWEI Watch GT 2019 وشاحن هواوي السريع للسيارة بقدرة 40 واط.

 أخيراً...هل هاتف هواوي P30 Pro هو الأفضل حالياً أم لا؟

إنه ليس الأفضل فقط بل مُبهِر أيضاً، إنه بالفعل صفحة جديدة في تاريخ الهواتف.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة