الجمعة ٧ آب ٢٠٢٠
سعر دولار الصرافين حالياً
05-12-2019 | 12:08
سعر دولار الصرافين حالياً

تراجع الدولار الأميركي عالمياً مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، مع التركيز على العلاقات التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم أي الصين وأميركا.

وبحلول الساعة 11:05 صباحاً بتوقيت بيروت، هبطت العملة الأميركية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بأكثر من 0.1% ليرتفع اليورو إلى 1.1092 دولار.

كما تراجع الدولار أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.3% لتصعد العملة البريطانية إلى 1.3140 دولار.

وخلال نفس الفترة، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.1% مسجلاً 97.529 نقطة.

أما محلياً وعلى صعيد لبنان، وبعد تحديد موعد الإستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الحكومة العتيدة، فقد سجل سعر شراء الدولار من الصيارفة 2000 ليرة للدولار، منخفضاً بنسبة ضئيلة عن سعر شراء الدولار الذي سُجل بداية هذا الاسبوع عندما وصل الى 2100 ليرة للدولار.

وبالنسبة لسعر بيع الدولار للصيارفة فقد وصل الى 1950 ليرة للدولار، حيث يترافق ذلك مع تشديد بعض المصارف لقيودها على عمليات سحب الأموال بالدولار الأميركي وبالليرة اللبنانية أيضاً.

باسل الخطيب
bassel@businessechoes.com


نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة