الثلاثاء ٢٥ شباط ٢٠٢٠
سعر دولار الصرافين بعد تشكيل الحكومة
22-01-2020 | 08:54
سعر دولار الصرافين بعد تشكيل الحكومة

سجّل سعر الدولار لدى الصيارفة صباح اليوم الأربعاء 2020-01-22 تراجعاً ملحوظاً عن المستويات التي سجلها أمس، بدعم من تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، بالإضافة الى دخول قرار نقابة الصيارفة بشراء الدولار بـ 2000 ليرة كحد أقصى حيز التنفيذ.  

ويشتري الصرافون الدولار ظهر اليوم بسعر يصل في حده الأقصى الى 2000 ليرة، في حين يبيعونه بسعر يصل الى 2050 ليرة، وذلك إنخفاضاً من مستويات 2240 ليرة التي سجلها أمس.

أما السعر الرسمي للدولار في لبنان، فلا يزال يتراوح بين الـ 1514 والـ 1521.

يذكر أن نقابة الصيارفة في لبنان أعلنت مساء أمس أنه بنتيجة ما آلت إليه الأوضاع الأمنية والاقتصادية والمالية في البلاد والتي أدت إلى ارتفاع أسعار صرف الدولار النقدي في الأسواق تعدت إمكانية المواطن على تحملها، لا سيما ذوي الدخل المحدود.

وبعد سلسلة من المشاورات التي أجرتها النقابة مع السلطات المالية والرقابية المختصة في محاولة منها لتخفيض سعر الصرف آخرها بلقاء حاكم مصرف لبنان، قرر مجلس النقابة، بالتوافق مع سعادة الحاكم، إلى الإعلان عن سعر شراء الدولار الأميركي بألفي ليرة لبنانية كحد أقصى والتقيد به من قبل الصرافين المرخصين بدءاً من صباح غداً 2020-01-22 تحت طائلة إلحاق العقوبات الإدارية والقانونية بالمخالفين من قبل السلطات المعنية.

باسل الخطيب
bassel@businessechoes.com

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة