الخميس ٢٢ آب ٢٠١٩
سجّلوا رقمي في قائمة الذين لا يرغبون بالتحدث إليكم
08-08-2019 | 16:44
سجّلوا رقمي في قائمة الذين لا يرغبون بالتحدث إليكم

يتسبب مندوبو المبيعات بالكثير من الإزعاج عندما يتصلون عبر الهاتف بزبائن لا يعرفوهم، ويبدأون بالحديث عن الكثير من الأمور التي قد لا يملك الزبون أي اهتمام أو شغف لها.

والمشكلة الرئيسية هي أن الكثير من الزبائن لا يعلمون كيف يتعاملون مع المسوِّق الهاتفي.

ولذلك ننشر لكم بالتالي بعض النصائح البسيطة التي تساعدكم في التخلص من إزعاج مندوبي المبيعات:

  1. لا تقم بإغلاق الخط فجأة فذلك سيؤدي إلى تسجيل الإتصال تحت بند "لم يتم الرد" وبناء على ذلك ستتم محادثتك مرة أخرى.
     
  2. تذكر انه في بداية الإتصال عليك ألا تخبر المسوق أي معلومة عنك، حتى لا تتم كتابتها في الملف الخاص بك الذي تتناقله شركات التسويق الهاتفي فيما بينها.
     
  3. لا تتفاعل مع المسوق عبر الهاتف وإستمع إليه فقط، فمن أكثر الأمور سوءاً أن تتفاعل معه وأنت بذلك تعطيه العديد من الطرق للسيطرة على عقلك، لذلك يجب عليك الا تقم بالإجابة على الأسئلة أو حتى شرح لماذا أنت غير مهتم بالمنتج.
     
  4. لا تغضب منه فالغضب لن يتسبب بحل المشكلة و قد يزيد الأمر سوءاً.
     
  5. لا توافق على أن يتحدث إليك في وقت لاحق، فقد تجد ان بعض المسوقين يقترحون التحدث في وقت آخر أنت غير مشغول فيه. فقط قل لا أرغب في ذلك الأمر ولا تمنحه فرصة ثانية.
     
  6. بدلاً من الطلب منه عدم الإتصال مرة ثانية يمكنك استخدام أسلوب الأمر والقول لهواحدة "قم بتسجيل رقمي على قائمة الأشخاص الذين لا يرغبون أن تتحدث إليهم" ولا تستخدم الأسلوب اللطيف مثل "هل يمكنك أن تفعل ذلك ؟".

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة