الأربعاء ٨ تموز ٢٠٢٠
ساكسو بنك يدعم منصّته SaxoTraderGO بأحدث حلول التكنولوجيا المالية
05-02-2016 | 08:28
ساكسو بنك يدعم منصّته SaxoTraderGO بأحدث حلول التكنولوجيا المالية

أجرى ’ساكسو بنك‘- البنك المتخصص في التداول والاستثمار عبر الإنترنت- مؤخراً تحديثات عديدة على منصّته الإلكترونية SaxoTraderGO المنصّة الرائدة عالمياً لتداول الأصول المتعددة، وذلك في سياق استثماراته المستمرّة والرائدة في التكنولوجيا المالية (FinTech).
وتتضمن آخر التحديثات تطبيقاً على نظام اندرويد يدعم الإشعارات التنبيهية (Push Notifications) المتعلقة بالتداول وتأكيد الطلبات، وتطبيقاً محدثّاً لأجهزة آيفون وآيباد يسمح بالتحقّق من الهوية وتسجيل الدخول عن طريق اللمس. كما ستتوفر خاصيّة الدردشة المباشرة للعملاء الشهر الجاري على أجهزة الكومبيوتر العادية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكيّة.
وأطلق ’ساكسو بنك‘ أيضاً خدمته الاستثمارية الآلية الفريدة من نوعها SaxoSelect المدمجة بالكامل مع منصة SaxoTraderGO في بلدان مختارة.
وبالنسبة لأجهزة الحاسوب المكتبية، فإن SaxoTraderGO أصبحت تدعم العمل على شاشتين، حيث يستطيع المستخدمون فتح أشكال بيانية منبثقة ضمن نوافذ منفصلة على الشاشة الثانية.
وقال كريستيان هامر، رئيس منصات التداول لدى ’ساكسو بنك‘: "لطالما كنّا دؤوبين على تطبيق الحلول التكنولوجيّة المبتكرة في الميدان المالي حتّى قبل ظهور مصطلح التكنولوجيا المالية (FinTech)؛ فالتكنولوجيا تشكّل جزءاً جوهرياً من استراتيجيتنا طويلة الأمد في التركيز على التقنيات الثورية التي من شأنها منح المتداولين والمستثمرين المستقلّين والمؤسسات المالية والأطراف التي تعمل وفق مفهوم ’العلامة البيضاء‘ مزيداً من الخيارات الاستثمارية والتداولية".
وتأتي التحديثات الجديدة إثر سماح ’ساكسو بنك‘ لمطوري الأطراف الثالثة بالولوج إلى بنيته التحتّية التداولية مع إطلاقه العام الماضي لخاصية ’نقل الحالة التمثيلية‘ (REST) القائمة على واجهة مفتوحة لبرمجة التطبيقات (Open API)؛ حيث يسمح هذا النموذج للجهات التي تعمل وفق مفهوم ’العلامة البيضاء‘ (White Label) والمطورين الخارجيين بإدماج القدرات التداولية والاستثمارية التي يتيحها البنك مباشرة في تطبيقاتهم وأنظمتهم، أو تطوير الحلول باستخدام البنية التحتية القائمة.
وبحسب تقرير صادر مؤخراً عن شركة ’سي بي إنسايتس‘، فإن العام 2014 شهد ارتفاعاً في معدلات استثمارات تطوير التكنولوجيا المالية على مستوى القطاع ككل، لتصل قيمة هذه الاستثمارات إجمالاً إلى 13.7 مليار دولار؛ حيث عمد ما يزيد عن 100 من المؤسسات المالية الرائدة عالمياً إلى تطبيق تقنيات ’ساكسو‘ التداولية، ويتوقع كريستيان هامر أن يتركّز النمو المستقبلي لهذه التكنولوجيا ضمن مجالي إدارة الثروات والأصول.
واختتم هامر معلّقاً: "عندما تأسس ’ساكسو بنك‘ خلال التسعينيات كان تداول العملات الأجنبية مكلفاً ومنخفض الكفاءة، ولكن بفضل التكنولوجيا الماليّة أصبحت العمليات الآن أبسط وأسرع وأقل تكلفة بكثير، إذ لا تشكّل المبالغ التي يدفعها المتداولون حالياً سوى نذراً يسيراً مما كان ينفقونه قبل عقدين من الآن. ونحن مقبلون على تحوّل جذري مشابه في قطاع إدارة الأصول مع ظهور تقنيات جديدة بدلاً من الحلول التقليدية المعقّدة والمكلّفة. ومواكبةً لهذا التوجّه يقدّم ’ساكسو بنك‘ مجموعة من التقنيات الجاهزة لدعم مدراء الثروات التقليديين على إجراء هذا التحوّل، مع تزويد المستثمرين بحلول الاستشارات الروبوتية".

 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة