الثلاثاء ١٢ تشرين الثاني ٢٠١٩
راجعة الى هواوي قريباً جداً
04-11-2019 | 10:38
راجعة الى هواوي قريباً جداً

أعلن وزير التجارة الأميركي، ويلبر روس، ان بلاده ستقوم قريباً جداً بمنح الشركات الأميركية تراخيص تتيح لها إستئناف أعمالها مع شركة هواوي الصينية.

وفي حديث له مع بلومبيرغ، أعلن روس، أن التراخيص التي تسمح للشركات الأميركية بالتعامل لهواوي ستصدر قريباً جداً، مشيراً الى ان مكتبه تلقى 260 طلباً للحصول على تراخيص للتعامل مع هواوي.

ومن شأن هذا الإعلان ان يعطي شركة هواوي دفعاً قوياً، تحديداً لناحية مبيعات الهواتف الذكية على الصعيد العالمي، إذ من المتوقع أن يكون هاتف Mate 30 المستفيد المباشر من هذه الخطوة مع عودة تطبيقات غوغل لتحط رحالها داخل الهاتف قريباً جداً.

وتجدر الإشارة الى انه وعلى الرغم من الحظر الأميركي المفروض على الشركة الصينية، إلا ان هواوي حققت خلال الربع الثالث من 2019 نمواً كبيراً في مبيعاتها من الهواتف الذكية، يفوق بكثير نمو منافسيها الرئيسيين أي Samsung و Apple، حيث سنتطرق قريباً جداً لتفاصيل أرقام مبيعات الشركات الثلاث من الهواتف الذكية.  

ويأتي إعلان وزير التجارة الأميركي، بمنح تراخيص التعامل مع هواوي، مع وضع الصين وأميركا اللمسات الأخيرة على المرحلة الأولى من الإتفاق التجاري المقرر توقيعه بين الطرفين خلال الشهر الحالي، ما يؤكد ان الحظر المفروض على هواوي كان مجرد أداة للضغط على السلطات الصينية فقط لا غير.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة