الاثنين ١ حزيران ٢٠٢٠
دولار الصيارفة في 1 نيسان
01-04-2020 | 12:35
دولار الصيارفة في 1 نيسان

سجّل سعر بيع الدولار لدى الصيارفة ظهر الأربعاء 1 نيسان 2020 إرتفاعاً طفيفاً مقارنة بالمستويات التي سجلها يوم أمس الثلاثاء.

وإشترى الصرافون الدولار اليوم في المتوسط بسعر يصل الى 2800 ليرة لبنانية، (مقارنة بـ٢٠٠٠ ليرة حدّدها لهم مصرف لبنان)، أما متوسط سعر البيع فوصل الى 2850 ليرة، إرتفاعاً من سعر 2840 ليرة الذي تم تسجيله يوم أمس الثلاثاء.

ويسجل سعر دولار الصيارفة مستويات قياسية مرتفعة للأسباب التالية:

  • قيام الصيارفة برفع سعر شراء الدولار بهدف دفع الناس الى بيع الدولارات المخزنة في بيوتهم، حيث يعاني السوق من شح وندرة للدولار، مع توقف المصارف في لبنان عن تزويد المودعين بدولاراتهم.
     
  • توقف اللبنانيين العاملين في الخارج عن تحويل الأموال لأقاربهم في لبنان مع تعطل الأعمال حول العالم بسبب إنتشار كورونا، ما تسبب بشح وندرة للدولار في السوق اللبنانية.
     
  • إنتشار معلومات صحفية مسربة من داخل مصرف لبنان، تشير الى ان تعميماً سيصدر خلال أيام قليلة سيسمح للمصارف بإعطاء أصحاب الودائع بالدولار أموالهم بالليرة اللبنانية على سعر 2000 ليرة لكل دولار، وسط عدم نفي مصرف لبنان لهذه المعلومات ما يطرح علامات إستفهام كبيرة حول هذا الموضوع. 

#باسل_الخطيب Twitter
bassel@businessechoes.com

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2020 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة