الثلاثاء ٢١ أيار ٢٠١٩
دورة تدريبية للملحقين الاقتصاديين في الخارجية
11-12-2018 | 16:25
دورة تدريبية للملحقين الاقتصاديين في الخارجية

نظمت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان ايدال بالتعاون مع وزارة الخارجية اللبنانية دورة تدريبية امتدت على يومين للملحقين الاقتصاديين المعينين حديثاً في السفارات اللبنانية في 20 دولة، تمحورت حول المناخ الاستثماري وتفعيل العلاقات اللبنانية - الدولية، في حضور رئيس مجلس الإدارة المهندس نبيل عيتاني، مدير الشؤون الاقتصادية في الوزارة السفير بلال قبلان ومسؤولين في الوزارة.

وبعد الترحيب بالملحقين، أثنى المهندس عيتاني على عملية التعيين خصوصاً أنها تأتي بناء على حاجة ملحة لاسيما في الدول التي تتمتع بمقومات مهمة من الناحية الاستثمارية.

واكد ان العمل سيكون وثيقا مع الملحقين لجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر الذي ينعكس محلياً على الشأن الاقتصادي والشأن الاجتماعي وكذلك على القدرة على مجاراة التطور التكنولوجي والعلمي،ودعاهم ليكونوا جزءاً من فريق عمل المؤسسة وان يبادروا إلى تنظيم النشاطات والأحداث التي تخدم الاقتصاد اللبناني.

واكد المهندس عيتاني ان التواصل مع المستثمر عملية مستمرة، وسوف تكون اكثر فعالية في ضوء تكامل الأدوار بين الملحقين وفريق عمل ايدال.

وتضمن اليوم الأول من الدورة عروضاً قدمها فريق عمل المؤسسة حول الخدمات والحوافز التي تقدمها ايدال والمناخ الاستثماري والميزات التفاضلية التي يتمتع بها لبنان والإطار القانوني للأعمال في لبنان.

أما اليوم الثاني، فتمحورت عروضه حول كيفية التعاون بين ايدال والملحقين، والتعريف عن وحدة مساندة الأعمال وعن مبادرة التجمعات الاقتصادية المتخصصة.

واختتم المهندس عيتاني اليوم الثاني من الدورة بتوزيع شهادات على المشاركين.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة