الأحد ٩ أيار ٢٠٢١
خسر أكثر من 5 مليارات دولار بعد الحادث
20-04-2021 | 13:08
خسر أكثر من 5 مليارات دولار بعد الحادث

تراجعت ثروة الملياردير إيلون ماسك يوم أمس الاثنين بواقع 5.6 مليار دولار، مع انخفاض أسعار أسهم شركته للسيارات الكهربائية، تيسلا، بعد الإعلان عن وفاة شخصين في حادث تحطم لإحدى سيارات الشركة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتراجع سهم شركة تيسلا بنسبة 3.4% مع انتهاء تداولات يوم الاثنين ما أدى إلى انخفاض ثروة ماسك بنحو 5.6 مليار دولار، لتصل الى 174.1 مليار دولار، وفقاً لتقديرات فوربس.

وانخفضت أسعار أسهم شركة تيسلا يوم الاثنين، وسط تقارير عن وفاة رجلين بعد اصطدام سيارتهما من موديل تيسلا S سيدان عام 2019، بشجرة شمال مدينة هيوستن بولاية تكساس ليلة السبت.

وقالت السلطات المحلية إنها تعتقد أن السيارة كانت تعمل دون جلوس أحد في مقعد السائق، وأشارت التقارير الإخبارية الى أن أحد الرجلين كان يجلس في مقعد الراكب الأمامي والآخر في المقعد الخلفي للسيارة. وقالت الشرطة إن السيارة كانت تسير بسرعات عالية على منحنى قبل أن تنحرف عن الطريق وتشتعل فيها النيران في حوالي الساعة 11:25 مساءً.

وأثار الحادث المزيد من الأسئلة حول خاصية القائد الآلي في سيارات تيسلا. ولم تتأكد السلطات بعد مما إذا كانت خاصية القائد الآلي تعمل خلال الحادث الذي أسفر عن مقتل الرجلين، البالغين من العمر 59 و69 عاماً.

لم تصدر شركة تيسلا، التي ليس لديها قسم للعلاقات الإعلامية، أي تصريحات في أعقاب الحادث.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة