السبت ٢١ أيلول ٢٠١٩
حان الوقت يا هواوي
20-05-2019 | 15:02
حان الوقت يا هواوي

أعلنت شركة غوغل انها ستتوقف عن منح شركة هواوي ترخيص إستخدام نظام أندرويد، إلتزاماً منها بالقرار الجديد للإدارة الأميركية بحظر التعاون مع شركات الإتصالات الصينية.

ولكن وفي الوقت نفسه أكدت غوغل ان جميع المستخدمين الحاليين لهواتف هواوي، سيكون بإمكانهم الإستفادة من متجر غوغل بلاي والتحديثات الأمنية.

ورغم وجود الكثير من الإلتباس وعدم الوضوح بإعلان غوغل، إلا ان الأمر شبه الأكيد هو أن المنتجات الموجودة بين أيدي المستخدمين والمنتجات الموجودة في المتاجر والمنتجات الموجودة في المخزون وجميع الهواتف التي تم الإعلان عنها ستبقى تعمل من خلال أجدد نسخ من نظام أندرويد وستتلقى التحديثات وكأن شيئاً لم يكن.

وبالتالي فإن الهواتف التي ستتأثر بهذا القرار هي الهواتف التي سيتم إطلاقها بعد أشهر وليس حالياً، وذلك في حال إستمر الوضع على ما هو عليه.

وعلى الرغم من إعتقادي الشخصي أن أميركا لن تذهب بعيداً بتنفيذ هذا القرار، حيث من الممكن جداً ان تمنح السلطات الأميركية شركة غوغل إذناً خاصاً بالتعامل مع هواوي، وذلك لعدة أسباب، أبرزها مصلحة غوغل بعدم خسارة الشركة التي ساهمت بشكل كبير في إنتشار نظام أندرويد.

إلا انني وعلى الصعيد الشخصي أتمنى أن لا تحصل هذه الخطوة، وحتى في حال حصولها أتمنى أن لا تقبل هواوي بالإعتماد مجدداً على غوغل وعلى نظام أندرويد.

قد يظن البعض منكم أن قرار غوغل هذا، شكّل صدمة لهواوي، ولكن هذا الأمر ليس صحيحاً، فشركة هواوي جاهزة تماماً لهذا اليوم ولهذا القرار وهي كانت تنتظر اللحظة المناسبة لإعلان إستقلال نظام هواتفها من خلال إطلاق نظام هواتف جديد كانت تعمل عليه بصمت وبعيداً عن الأضواء.

نعم يبدو ان الوقت قد حان يا هواوي، لكي تكشفي لنا عما حاولتي مراراً إخفاءه عن أنظارنا، حان الوقت يا هواوي لكي تمنحي مستخدمي هواتفك نظاماً يلبي نظرتك للتطور السريع والإنتقال من مرحلة لاخرى بسرعة فائقة دون إنتظار أحد وتحديداً غوغل التي كنتي أحد أبرز الشركات التي ساهمت بنمو نظامها.

ولذلك نحن بإنتظار الخطوة التي ستتخذيها في الساعات أو الأيام القليلة المقبلة.

alain@businessechoes.com



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة