الاثنين ٢٥ كانون الثاني ٢٠٢١
حاملو آيفون أمام خيارين
28-12-2020 | 16:28
حاملو آيفون أمام خيارين

بدأ العد العكسي لعملية إطلاق آبل لميزة منع التتبع التي طال إنتظارها والتي ستخلق للشركة الكثير من المشاكل مع شركات مثل فايسبوك وغوغل وآخرين.

وقد أظهرت أحدث نسخة تجريبية من تحديث iOS 14.4 انها تحتوي على ميزة منع التتبع، حيث لاحظ المطورون ومشتركو برنامج آبل التجريبي Apple Beta Program ظهور رسالة منبثقة تنبههم أن تطبيقاً ما يقوم بتتبعهم ويجمع البيانات عنهم.

الرسالة تظهر بشكل منبثق على شاشة الهاتف وتكشف ان التطبيق يقوم بعملية جمع البيانات من أجل تحسين تجربة عرض الإعلانات لديك، وهي ستتيح لك خيارين:

  • الأول: عدم السماح للتطبيق بتتبعك وجمع بياناتك من خلال الضغط على Ask App not to Track وحينها سوف تصبح كافة بياناتك مجهولة ومحفوظة بعيداً عن أعين التطبيق.
     
  • الثاني: السماح بالتتبع وعندها سوف يجمع التطبيق بياناتك ويرسلها إلى الشركات الإعلانية التي ستحللها لاحقاً لتعرض لك الإعلانات المناسبة.

البيانات التي يتم جمعها تكون مثل اسمك وعنوانك الجغرافي وعنوان جهازك IP ونظام التشغيل وربما أيضاً سجل التصفح والبحث.

موعد إطلاق ميزة عدم التتبع كان يجب أن تكون بالتزامن مع إطلاق تحديث iOS 14 قبل أشهر ليفاجأ الجميع بعدم وجود هذا الخيار، وقيل آنذاك أن آبل فضلت تأجيل ذلك لوقت آخر تفادياً للصدام مع فايسبوك وغوغل، حيث ان خاصية مثل هذه ستؤثر سلباً على الشركات التي تعتمد على الإعلانات في مداخيلها.

نذكركم انه بات بإمكانكم متابعة صفحة موقع Business Echoes على إنستغرام من خلال الضغط هنا والتي سيكون محتواها مختلفاً عن المحتوى الذي ننشره على صفحة فايسبوك.
 



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2021 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة