الأحد ١٩ أيار ٢٠١٩
حارسة النمور تقع ضحة سانجيف
21-04-2019 | 17:48
حارسة النمور تقع ضحة سانجيف

هاجم نمرٌ من فصيلة نادرة، سيدة وهي الحارسة الرئيسية للنمور، في حديقة حيوان مدينة توبيكا بولاية كانساس الأمريكية، فأصاب رأسها ورقبتها، قبل أن ينجح عاملون آخرون في إغواء الحيوان بالطعام للانصراف عنها.

وقالت مولي هادفيلد المتحدثة باسم المدينة عبر الهاتف إن الحارسة كانت في حالة من الوعي عندما نقلت إلى المستشفى الذي وصف حالتها بالمستقرة.

وأشار برندن وايلي مدير حديقة الحيوان في مؤتمر صحفي إلى أن الضحية، وهي حارسة النمور الرئيسية في حديقة حيوان ومركز الرعاية في توبيكا، كانت في منطقة مفتوحة خاصة بالنمور عندما تعرضت للهجوم.

وأضاف أن النمر السومطري البالغ من العمر سبع سنوات، ويدعى سانجيف، دخل المنطقة بطريقة أو بأخرى، وهو ما يفترض ألا يحدث أبدا عندما يكون هناك شخص في الداخل.

وكشف مدير الحديقة ان هناك خطأ ما حصل، وأن الواقعة قيد التحقيق، مشيرا الى ان بعض الزملاء في الحديقة، شاهدوا أمورا نرجو ألا يشهدها أحد أبدا خلال حياته المهنية.

وأوضح أن بعض زوار حديقة الحيوان رأوا سانجيف وهو يهاجم الحارسة، التي أصيبت بتهتكات وجروح غائرة في الرأس والرقبة، كما أصيبت في ظهرها وإحدى ذراعيها، موضحاً ان عاملين في الحديقة تمكنوا بعد عشر دقائق من إغواء النمر بحصته من الغذاء للدخول في قفص.

وأغلقت الحديقة لمدة 45 دقيقة بعد الهجوم وأبقى الحراس على النمور الستة فيها داخل القفص، بما في ذلك سانجيف وصغاره الأربعة. وسمح لجميع النمور بدخول المنطقة المفتوحة باستثناء سانجيف.

واعتبر مدير الحديقة ان النمر سانجيف تصرّف بالطريقة التي يتصرف بها أي نمر، عندما يدخل أحد منطقته، وبالتالي لا يوجد على الإطلاق ما يدعو لقتل سانجيف.

ونمور سومطرة معرضة بشدة لخطر الانقراض ويقول الصندوق العالمي للحياة البرية إن أقل من 400 منها تعيش في البرية.

نقلا عن رويترز



RSS Facebook Twitter YouTube LinkedIn
© 2019 Business Echoes | تطوير شركة التكنولوجيا المفتوحة